بدء موسم العمرة الشهر المقبل وطرح عطاء معتمري الـ 48

محليات
نشر: 2014-11-17 22:56 آخر تحديث: 2016-07-26 13:50
بدء موسم العمرة الشهر المقبل وطرح عطاء معتمري الـ 48
بدء موسم العمرة الشهر المقبل وطرح عطاء معتمري الـ 48
المصدر المصدر

رؤيا - طرحت وزراة الاوقاف والشؤون والمقدسات الاسلامية عطاء نقل واسكان معتمري عرب الـ 48 على مكاتب الحج والعمرة التي تقدمت للاعتماد والبالغ عددها 90 مكتبا وذلك ايذانا ببدء موسم العمرة مطلع الشهر المقبل بحسب مدير العمرة في الوزارة يوسف القضاة.
وقال القضاة ان الوزارة انهت استعداداتها وتعليماتها الجديدة مبكرا لموسم العمرة الذي سيبدا مطلع الشهر المقبل حيث ان العطاء يشمل زهاء اربعة الاف معتمر من عرب الـ 48 سيتم نقلهم من جسر الملك حسين الى الديار المقدسة وفق خدمات شرائية تتناسب مع الخدمة التي يطلبها المعتمر ، وفقا للرأي .
وكشف القضاة ان الوزارة لديها تعليمات جديدة لموسم العمرة الحالي بما يتناسب مع الخدمة الفضلى للمعتمر ومنها ادراج وسائط نقل حديثة لم يمضي على خدمتها اكثر من عشر سنوات واختيار سكن قريب من المشاعر المقدسة في المدنية المنورة ومكة وغيرها من المتابعات والخدمات التي ستشرف عليها الوزارة حتى يحصل المعتمر على الخدمة التي قام بشراءها من مكتب الحج والعمرة.
واضاف القضاة ان الوزارة قد حررت العام الماضي زهاء 100 مخالفة بحق شركات الحج والعمرة والتي كانت من اهمها ترك المعتمرين في المطار دون متابعة حيث كانت الطائرة تغادر المطار وترك المعتمرين حيث قامت الوزارة بتغريم شركات الحج والعمرة وتسجيل نقاط المخالفات عليها.
واشار الى ان من المخالفات تبديل السكن او عدم جاهزيته او تاخير الحصول على السكن للمعتمر الاردني وغيرها من المخالفات التي حررت بحق الشركات من باب الحفاظ على حقوق المعتمر وعدم نقصانها او المساس بها موضحا بان الوزير يتابع شؤون المعتمرين شخصيا ويلي اهتمامه بكافة الخدمات المقدمة لهم.
وبين القضاة ان الوزارة لديها ملفات لكل الشركات حيث تعمل على تسجيل المخالفات بحق الشركات المخالفة ووضع نقاط امام كل شركة بالتدرج منها تحرير لفت نظر ومخالفة وتنبيه وبحسب النقاط يمكن اغلاق أي شركة قد تمادت في مخالفاتها.
من جانب اخر ما زالت شركات الحج والعمرة البالغ عددها 172 شركة مصرة على قرارها بتعليق موسم العمرة للموسم الحالي احتجاجا على تبصيم المعتمرين .

أخبار ذات صلة