من هم المصابون الـ 127 بفيروس كورونا في الأردن؟

محليات
نشر: 2020-03-24 01:51 آخر تحديث: 2020-03-24 06:49
ارشيفية
ارشيفية
المصدر المصدر

سجل الأردن الاثنين، 15 إصابة جديدة بفيروس كورونا، ليصل العدد الإجمالي للإصابات المسجلة إلى 127، بما فيها الحالة التي تم الإعلان عن شفائها في وقت سابق.

وبحسب ما أعلن وزير الصحة الدكتور سعد جابر، خلال إيجاز صحفي في المركز الوطني للأمن وإدارة الأزمات مساء الاثنين، أن الحالات شملت: 5 حالات من مستشفى الأمير حمزة، وهم أربع حالات محجور عليها؛ اثنان منهما قدما من أميركا وطفل عمره 4 سنوات وهو ابن إحدى المريضات حيثت تمت متابعته كون أمه مصابة وجاءت من السفر وأحدهم محجور عليه حيث قدم مريضاً نتيجة مخالطته لأحد المرضى.


اقرأ أيضاً : 27 حالة مصابة بكورونا في مستشفى الملك المؤسس بإربد وجميعها مخالط لحفل الزفاف.. فيديو


كما سجلت إصابة لإحدى السكرتيرات في مستشفى الأمير حمزة، مؤكداً أنه وعلى الفور قامت فرق التتبع بإجراء فحص لجميع كوادر المستشفى، "والحمد لله لم تثبت إصابة أي أحد حتى المدير نتيجة فحصه سلبية، وبالتالي نعتبر الإصابة جاءت من الخارج، وسيتم متابعة الكوادر بفحوصات دورية والوضع مطمئن".

وقال وزير الصحة، إن هناك حالتان جاءتا من العراق وكان محجور عليهما من ضمن الأشخاص الذين تم الحجر عليهم يوم الاثنين الماضي.

كما أن هناك حالة جاءت من لندن لفتاة تبلغ من العمر 20 عاماً ولشخص قدم من امستردام و5 حالات من مخالطي حفل الزفاف في اربد وشخص مخالط لممرضة البشير المصابة بالفيروس.


اقرأ أيضاً : الحكومة تصدر أسماء و أرقام الصيدليات المناوبة للتوصيل


وأكد وزير الصحة، أن أحد المصابين يوم أمس هو طفل عمره شهران، واليوم من ضمن الحالات طفل عمره أربع سنوات، "وهذا يبدد المفاهيم الخاطئة لدى بعض المواطنين بأن الأطفال لا يصابون بالفيروس".

وقال، إن "الأطفال يصابون ولكن نسبة الوفاة بينهم مقارنة بكبار السن أقل".

وأكد وزير الصحة، أن حالة المريضة المصابة كبيرة السن (82 عاماً) ممتازة جداً بعد أن كان تم الإعلان أمس أن حالتها بين المتوسطة والسيئة.

وسجلت 127 إصابة بفيروس كورونا المستجد تضم الحالات: 103 أردنيين، 7 عراقيين، 6 فرنسيين، 3 بريطانيين، 3 لبنانيين، 2 فلبينيين، فلسطيني، أرجنتيني، أوغندي، وجميع الحالات تتلقى الرعاية الصحية في أقسام العزل. 


اقرأ أيضاً : الجيش يدعو الى الابتعاد عن تداول الفيديوهات التي تسيء لسمعة الأجهزة الأمنية - فيديو


ويبلغ عدد الموجودين في الحجر الصحي الإلزامي في مختلف المواقع: 5050 (3104 حالة حجر في العاصمة عمان، 1923 حالة حجر في منطقة البحر الميت، 23 في العقبة).

وعدد الفنادق التي تم استئجارها لغايات الحجر الصحي: 34 فندقا (23 فندق في عمان و 10 فندق في منطقة البحر الميت، وفندق في العقبة).

وبدأت وزارة الصحة الأردنية باستخدام عقار الملاريا "هيدروكسيكلوروكوين" لعلاج مرضى فيروس كورونا المستجد ضمن دراسة سريرية، وبروتوكول دراسات دوائية، بعد موافقة مؤسسة الغذاء والدواء على استعمال الدواء؛ لمعالجة الفيروس.

أخبار ذات صلة