ارتفاع الطلب الخارجي على الدينار

اقتصاد
نشر: 2014-11-17 22:54 آخر تحديث: 2016-07-20 15:40
ارتفاع الطلب الخارجي على الدينار
ارتفاع الطلب الخارجي على الدينار
المصدر المصدر

رؤيا - قال عاملون في قطاع الصرافة المحلي ان الطلب الخارجي على الدينار الاردني ارتفع بشكل ملحوظ خلال الفترة الحالية مدفوعا بارتفاع حجم تصدير الخضار والفواكه الى الدول المجاورة.
وقال نقيب الصرافين الاردنيين علاء ديرانية ان الطلب الدينار الاردني ارتفع خلال الفترة الحالية مدفوعا بارتفاع حجم تصدير الخضار والفواكه الى الدول المجاورة، بحسب الرأي .
ولفت ديرانية ان ارتفاع الطلب على الدينار الاردني من دول الخارج وخاصة من دول الخليج ازاء زيادة حجم تصدير الخضار والفواكه الى الدول العربية المجاورة من السوق المحلي الى الاسواق المجاورة.
واشار ديرانية الى ان الحوالات الصادرة الى دول الخليج شهدت خلال الفترة الحالية ارتفاعا ملحوظا وخاصة من بعض الدول مثل الامارات والكويت والسعودية وغيرها.
وبين ان الطلب على الدينار الاردني من الخارج لم يقتصر فقط على الخضار والفواكه وانما هناك طلب من المغتربين العاملين في الخارج على الدينار الاردني لغيات شراء العقار في المملكة.
وذكر ديرانية ان سوق الصرافة المحلي يشهد هدوءاً في الطلب على العملات العربية والاجنبية خلال الفترة الحالية. وحول اسعار بعض العملات مقابل الدينار الاردني حتى امس بلغ سعر الدولار نحو 70.90 قرش فيما بلغ صرف اليورو نحو 88 قرشا ، فيما بلغ سعر صرف الجنية الاسترليني 112قرشا والريال السعودي 18.90 قرش والدرهم الاماراتي 19.25 قرش. والجنيه المصري 10.50 قرش , الليرة السوري 260 قرشا.
و اتفق مدير عام شركة الحرمين للصرافة بشير طهبوب مع ديرانية حول ارتفاع الطلب على الدينار الاردني خلال الفترة الحالية مدفوعا بارتفاع تصدير الخضار والفواكه الى الدول المجاورة وخاصة من دول الخليج.
ولفت طهبوب الى ان الحوالات الصادرة بالدينار الاردني الى الخارج شهدت ارتفاعا ملحوظا خلال الفترة الحالية وخاصة ان الطلب يتركز على تجار الخضار والفواكه في الدول المجاورة والمغتربين العاملين في دول الخليج.
وبين ان سوق الصرافة المحلي يشهد حالة من الهدوء النسبي في الطلب على العملات العربية والاجنبية مقارنة بفترة الصيف الماضي والتي شهد فيها نشاطا ملحوظا.

أخبار ذات صلة