أعداد كبيرة تشهدها طوارئ المُستشفيات، كفيلة بنشر "كورونا" - فيديو

صحة
نشر: 2020-03-23 16:38 آخر تحديث: 2020-03-23 16:38
تحرير: أسيل أبو عريضة
الدفاع المدني
الدفاع المدني
المصدر المصدر

قال الدكتور معتصم المسالمة، إن 186 ألف مُكالمة تلقاها الدفاع المدني الأمس، إلا أن غالبية تلك المُكالمات غير ضرورية بتاتًا، وبالتالي تُعيق عمل وأداء الكوادر الطبية.

أضاف خلال مُشاركته في فقرة " الصحة" ببرنامج "دنيا يا دنيا على قناة رؤيا، أن الأعداد الكبيرة التي نشهدها في طوارئ المُستشفيات مُخيفة وكفيلة بنشر الفايروس، إلا أن تلك الأعداد غير المُبررة تُعيق عمل الأطباء والمُستشفيات وبالتالي تزيد أعداد المُصابين بالفيروس.   

وأشار إلى أن زيارة الشخص للطوارئ دون سبب قد تستدعي تلقيه العدوى والإصابة بالفيروس، إذ أن بعض الحالات لا تُعتبر طارئة، فـ أحد الحالات التي واجهناها في المُستشفى تتمثل بوجود شخص في الطوارئ ليأخذ حُقنة فيتامين . 


اقرأ أيضاً : استشاري قلبية: مرضى القلب الأكثر عُرضى للإصابة بفيروس كورونا - فيديو


 

وبين بعض الحالات الطارئة التي تستدعي الذهاب للمُستشفى، منها " التعرض للجلطات القلبية، والألم الشديد في الخاصرة، وفُقدان مُفاجئ للنظر، والحروق المُتوسطة والشديدة، والتعرض لنزيف حاد نتيجة السقوط، والإختناق جراء التدفئات.   

وأكد إلى ضرورة تجنب الحوامل التواجد في المُستشفيات خلال هذه الفترة، إلا إذا كانت حالة ولادة أو تعرضت لإنقباضات رحمية، أو نزيف مهبلي، أو توقف نبض الجنين، عدا ذلك يُفضل التواصل مع الطبيب المُختص.   

لافتًا إلى التوجه للإتصال بالأطباء للإجابة على بعض الإستفسارات.

 

أخبار ذات صلة