حظر التجوّل في يومه الثالث: الشوارع خالية ولا خروقات

محليات
نشر: 2020-03-23 08:59 آخر تحديث: 2020-07-16 16:43
مرتبات القوات المسلحة والاجهزة الامنية في عمان
مرتبات القوات المسلحة والاجهزة الامنية في عمان

دخل الاردنيون، مع صبيحة يوم الاثنين، اليوم الثالث من حظر التجول المفروض في المملكة ضمن اجراءات احترازية اتخذتها الحكومة الاردنية للحد من انتشار فيروس كورونا .


اقرأ أيضاً : هكذا خرق شبان حظر التجول في العاصمة عمّان: "كله يشرد".. فيديو


وسجل الأردن حتى مساء الأحد 22 اذار الجاري، 112 اصابة بفيروس كورونا المستجد، وفق ما أعلن وزير الصحة الدكتور سعد جابر.

وشهد اليومين الماضيين من الحظر، العديد من خروقات حظر التجول، والتي تم ضبطها من قبل مرتبات القوات المسلحة الأردنية والأجهزة الأمنية في مختلف المناطق.


اقرأ أيضاً : العضايلة: إجراءات حظر التجول تتضمن منعا مشددا للتنقل بين المحافظات


وفي تصريحات أطلقها وزير الاعلام امجد العضايلة الاحد، أكد فيها على أنه لا تهاون في هذا الأمر، والأجهزة الأمنيّة ستتعامل بحزم مع أيّ حالة خرق لحظر التجوّل، وهذا استهتار غير مقبول.

وفي اليوم الثاني من حظر التجول، ضبطت الاجهزة المعنية 639 شخصا خالفوا اوامر حظر التجول، حيث سيتم حجزهم في مدرسة الملك طلال بمنطقة خو ومدرسة الحسا الثانوية للثقافة العسكرية وبالتنسيق مع القيادة العامة للقوات المسلحة / الجيش العربي . 


اقرأ أيضاً : الامن يضبط الفتاة التي خرقت الحظر وقامت بالرقص في الشارع العام - فيديو


واكد الناطق الاعلامي انه لن يتم التهاون مع انفاذ امر الدفاع وسيتم ضبط كل من يخالفه واتخاذ كافة الاجراءات اللازمة بحقهم ،مهيبا بالجميع الالتزام وعدم الخروج من المنزل تحت اي ظرف كان لعدم تعريض انفسهم للمساءلة القانونية .


اقرأ أيضاً : فتاة تثير مواقع التواصل في الأردن في أول أيام حظر التجول.. فيديو


وأهابت مديرية الامن العام بالمواطنين التعاون والالتزام، مؤكدة أن إنفاذ أمر الدفاع لا تهاون فيه، وبأن كل من يخالف سيلاقي العقوبات القانونية الرادعة، لأن سلامة المجتمع وأمنه فوق كل اعتبار.

أخبار ذات صلة