تحذيرات من رفع حظر التجول الثلاثاء وتوقعات بزيادة مصابي كورونا في الأردن .. فيديو

محليات
نشر: 2020-03-22 21:37 آخر تحديث: 2020-07-16 16:43
الصورة أرشيفية
الصورة أرشيفية

استضافت حلقة برنامج نبض البلد، يوم الأحد، الناطق الإعلامي باسم اللجنة الوطنية للأوبئة د. نذير عبيدات، إضافة لنائب مدير مستشفى الملك عبدالله المؤسس د.باسل عبيدات، للحديث تطورات فيروس كورونا المستجد في الأردن، وآلية التعامل ثلاثاء فك الحظر طبيا إن حدث.


اقرأ أيضاً : الامن: تم نقل المخالفين لقرار حظر التجول إلى مواقع الحجز التابعة للقوات المسلحة


واعتبر الناطق باسم اللجنة الوطنية للأوبئة، د. نذير عبيدات، ما حدث الجمعة الماضية بالنكسة وتوقع زيادة عدد المصابين بكورونا جراء ذلك خلال الأيام والأسابيع المقبلة.

فيما قال نائب مدير مستشفى الملك عبدالله المؤسس " نخشى زيادة كبيرة بأعداد المصابين بكورونا".

ودعا عبيدات لضرورة أن يستمر الثلاثاء المقبل بحظر التجول من الناحية الطبية، قائلا "أخطأنا بما فيه الكفاية وليس هناك متسع لمزيد من الأخطاء".

وتابع " حتى لو سمحت التعليمات بالخروج الأصل أن يبقى الأردنيون في منازلهم، مشيرا إلى أنه وفي حال خرج 5% من الأردنيين للتسوق ستكون هناك خسائر.

من جابنه حذر نائب مدير مستشفى الملك عبدالله المؤسس، من أن الخروج يوم الثلاثاء سيدمر ما تم إنجازه، مشيرا إلى أن رفع حظر التجول الثلاثاء يتطلب حلولا إبداعية خاصة واستثنائية.

وخلال حلقة البرنامجـ حدثت طبيبة أردنية تعمل في مستشفى خاص، عن عدد الحالات الكبير اليي يرد للمستشفيات ويتبين أنها ليست لحالات طارئة. 

وقالت الطبيبة إن معظم الحالات التي ينقلها الدفاع المدني وترد له خلال فترة حظر التجول هي حالات عادية وليست طارئة، محذرة من إنهاك الطواقم الطبية لهذا السبب. 

وضربت على ذلك، أمثلة تعاملت معها، منها وصول حالة يعتقد أنها طارئة وعند الكشف تبين أنها لسيدة تريد التأكد إن كانت حاملا أم لا. 

 

أخبار ذات صلة

newsletter