الحكومة توضح إجراءات التخلص من نفايات مواقع الحجر الصحي

محليات
نشر: 2020-03-21 17:39 آخر تحديث: 2020-03-21 17:39
ارشيفية
ارشيفية
المصدر المصدر

قال وزير البيئة الدكتور صالح الخرابشة إن الوزارة بالتنسيق مع المركز الوطني للأمن وإدارة الأزمات، تجري كشوفات ميدانية مستمرة على مناطق الحجر الصحي للنزلاء في فنادق العاصمة عمان والبحر الميت وحارقة النفايات الطبية في منطقة الغباوي في إطار الجهود الوطنية الرامية للوقاية من انتشار فيروس كورونا المستجد (كوفيد 19).


اقرأ أيضاً : من هم المصابون الـ 84 بفيروس كورونا في الأردن؟


وبين الخرابشة، السبت أن كوادر الوزارة قامت خلال هذه الفترة بمراقبة آلية تنفيذ الإدارة المتكاملة للنفايات الطبية التي تنتج عن الرعاية الطبية للمصابين والنزلاء في فنادق الحجر الصحي كونها تعتبر وسطا محتملا لتواجد فيروس كورونا.

وأكد ان عمليات التعقيم والنقل تتم بواسطة مركبات مهيأة لهذه الغاية من اجل التخلص الآمن للنفايات الطبية عن طريق حرقها في الحارقة الخاصة المصممة بتكنولوجيا متقدمة وعلى درجات حرارة عالية ضمن أفضل المعايير المعتمدة للتعامل مع النفايات الطبية.

وثمن الخرابشة كافة الجهود المبذولة من جميع الجهات والمؤسسات العاملة جنبا إلى جنب مع وزارة البيئة للحيلولة دون انتشار وباء فيروس كورونا وتحديدا في مجال النفايات الطبية لما لها من آثار خطيرة وتداعيات يمكن ان تشكل عناصر جذب لهذا الفيروس وانتشاره.

أخبار ذات صلة