الجيش: مستوى الانضباط بحظر التجول عال جدا - فيديو

محليات
نشر: 2020-03-21 16:26 آخر تحديث: 2020-03-21 18:16
الصورة من الايجاز الصحفي
الصورة من الايجاز الصحفي
المصدر المصدر

اكد مدير التوجيه المعنوي الناطق الرسمي باسم القوات المسلحة الاردنية - الجيش العربي العميد الركن مخلص المفلح انه واعتبارا من الساعة السابعة من صباح اليوم السبت تم تفعيل امر الدفاع رقم 2 لعام 2020 والقاضي بحظر التجول في جميع محافظات المملكة.

وقال انه تم اصدار تعليمات خاصة بذلك من غرفة عمليات ادارة الازمة تبين آلية انفاذ القرار وبالقدر الذي يضمن تطبيقه دون تعطيل عجلة الحياة اليومية الضرورية للمواطنين.

 

اقرأ أيضاً : الحكومة للأردنيين: "تعودوا على حظر التجول" - فيديو

كما اكد العميد المفلح خلال ايجاز صحفي في المركز الوطني للامن وادارة الازمات اليوم السبت، ان مستوى الانضباط في تطبيق امر الدفاع رقم 2 في جميع محافظات المملكة عال جدا مع وجود بعض المخالفات التي بلغت 392 مخالفة تم التعامل معها حسب التعليمات الصادرة.

ولفت إلى ان غرفة عمليات ادارة ازمة فيروس "كورونا المستجد " تستمر باستقبال الاتصالات من المواطنين، والتعامل معها جميعها وانهائها بنجاح بعد التنسيق الحثيث من قبل مختلف الاجهزة المعنية لمحاولة تذليل جميع الصعوبات التي تواجه المواطنين وبما ينسجم مع خطط الحد من انتشار فيروس كورونا، مؤكدا انه تم اتخاذ عدد من القرارات التي تصب جميعها في اتجاه حصر الوباء وبالتعاون مع الوزارات المختلفة لضمان سير الحياة اليومية للقطاعات كافة.

واعلن مدير التوجيه المعنوي ان مديرية الدفاع المدني تعاملت وحتى اللحظة مع الفي حالة مرضية بين غسيل الكلى وحالات ولادة، اضافة الى التعامل مع الحالات المرضية الطارئة وصولا الى صرف الادوية اللازمة لبعض الحالات.

واكد ان فرق التطهير التابع التابعة لمديرية سلاح الهندسة الملكي مستمرة بتنفيذ المهام الموكلة لها على اكمل وجه وحسب الطلب حيث تم تطهير ما مجموعة 7 فنادق، 5 منها في عمان و2 في منطقة البحر الميت مثلما تم الحاق فريق تطهير كيماوي في المنطقة العسكرية الجنوبية خدمة لمناطق الجنوب.

كما اكد انه لم تكن هناك حركة دخول او خروج للمسافرين عبر المنافذ البرية للمملكة خلال الساعات الـــ24 الماضية.

وقال المفلح "نطالب المواطن الاردني الواعي باستقاء المعلومة من مصادرها والبعد عن تناقل الاشاعة"، مؤكدا حرص القوات المسلحة الاردنية – الجيش العربي والاجهزة الامنية على صحة المواطن الاردني والمقيمين على ارض المملكة.

وكان مدير التوجيه المعنوي الناطق الرسمي باسم القوات المسلحة – الجيش العربي قد رفع في مستهل ايجازه الصحفي التهاني والتبريكات لجلالة القائد الاعلى الملك عبدالله الثاني بمناسبة ذكرى الكرامة الخالدة، مهنئا جميع منتسبي القوات المسلحة والاجهزة الامنية بهذه المناسبة الوطنية العزيزة.

 

بدوره، دعا وزير الدولة لشؤون الإعلام أمجد العضايلة الأردنيين بمساندة جهود القوات المسلحة والاجهزة الأمنية والتقيد بتعليماتها.

جاء ذلك خلال إيجاز صحفي لوزير الدولة لشؤون الإعلام ومدير التوجيه المعنوي في مركز الأزمات، السبت.

وقال العضايلة: "تلقيت اتصالا من سمو ولي العهد الأمير الحسين بن عبدالله الثاني الذي يتابع مستجدات لمكافحة كورونا مثنيا على جهود جميع الكوادر العاملة لمكافحة هذا الوباء".

ولفت العضايلة الى ان الحكومة خلال اليومين المقبلين عن آليّة السّماح للمواطنين بالخروج للضرورة في أوقات محدّدة، في ظلّ وجود حظر التجوّل، اعتباراً من يوم الثلاثاء المقبل.

وأكد العضايلة ان الحكومة تدرس فتح بعض الصيدليات تخفيفا على المواطنين .

وأشار العضايلة الى ان حظر التجول نمط جديد من الحياة يجب ان نتعود عليه حتى عودة الحياة الى ما كانت عليه لكبح جماح فيروس كورونا.

أخبار ذات صلة