وزير التربية يدعو الطلبة للتفاعل مع الدروس التعليمية المتلفزة والالكترونية

محليات
نشر: 2020-03-20 19:34 آخر تحديث: 2020-03-20 19:34
وزير التربية والتعليم الدكتور تيسير النعيمي
وزير التربية والتعليم الدكتور تيسير النعيمي
المصدر المصدر

أكد وزير التربية والتعليم الدكتور تيسير النعيمي، حرص الوزارة على استدامة العملية التعليمية، وضمان حق الطلبة في التعلم في ظل الظروف الاستثنائية التي تمر بها المملكة والعالم نتيجة وباء كورونا المستجد.

كما أكد أن وزارة التربية والتعليم بصدد البدء بإطلاق برنامج تدريبي للمعلمين لتمكينهم من أدوات توظيف التكنولوجيا في التعليم وإعداد المحتوى الإلكتروني ووسائل تقييم تعلم الطلبة.


اقرأ أيضاً : وزير التربية: اطلاق قناتين جديدتين لتعليم الطلبة.. والأحد المقبل بدء التعلم عبر منصة "درسك".. فيديو


ودعا الدكتور النعيمي، الطلبة في جميع الصفوف الى ضرورة التفاعل مع الدروس التعليمية التي سيتم بثها على القنوات التلفزيونية "2 & Darsak 1"، والمنصة الالكترونية للتعلم" www.darsak.go.jo"، اعتبارا من بعد غد الاحد، بالإضافة الى القناة الرياضية للتلفزيون الاردني.

وأعرب خلال لقائه اليوم الجمعة، عددا من شركاء الوزارة في منصات التعلم الالكتروني، عن تقديره للجهود المخلصة للقائمين على هذه المنصات من معلمين ومعلمات وشركاء، وما يقومون به من عمل نبيل في إعداد المحتوى التعليمي الإلكتروني وضمان جودته.

كما أشاد وزير التربية والتعليم بالمبادرات الفردية لبعض المعلمين والمعلمات والمشرفين في مختلف مناطق المملكة، في استدامة التواصل التعليمي مع طلبتهم والتفاعل معهم عبر مواقع التواصل المختلفة، مؤكدا أهمية هذه المبادرات التي تعكس قدرتنا على مواجهة التحديات وتحويلها الى فرص للتميز.

ودعا الدكتور النعيمي، جميع المعلمين والمعلمات الى المبادرة في التفاعل مع طلبتهم عبر الوسائل المتاحة وابقائهم على إطلاع دائم على الدروس والمواد التعليمية والإجابة عن استفساراتهم.

أخبار ذات صلة