الاوقاف تؤكد عدم اختراقها لقرار إغلاق المساجد

محليات
نشر: 2020-03-20 14:34 آخر تحديث: 2020-03-20 14:34
وزارة الأوقاف والشؤون والمقدسات الإسلامية
وزارة الأوقاف والشؤون والمقدسات الإسلامية

أكد الناطق الإعلامي باسم وزارة الأوقاف والشؤون والمقدسات الإسلامية حسام الحياري، ان الوزارة لم تخترق قرارها بإغلاق المساجد ومنع إقامة صلاة الجمعة للوقاية من فيروس كورونا المستجد.

وأضاف الحياري في تصريحات صحفية اليوم الجمعة، عقب تداول بعض الأشخاص أحاديث عن اختراق الوزارة لقراراتها في ظل إقامة اليوم خطبة وصلاة الجمعة في مسجد الملك الحسين بن طلال طيب الله ثراه، وألقى الخطبة وزير الأوقاف والشؤون والمقدسات الإسلامية الدكتور محمد الخلايلة، أن سبب إقامة الخطبة والصلاة للضرورة الشرعية لتسقط عن أبناء البلد كافة.

وأشار إلى أن من حضر صلاة الجمعة كان 40 رجلاً وهو الحد الأدنى لإقامة صلاة الجمعة، كما أفتت بذلك دائرة الإفتاء العام، لافتا إلى أن من حضروا الصلاة هم من مرتبات الخدمات الطبية الملكية الذين خضعوا للإجراءات الوقائية والتدابير الصحية اللازمة.

وكانت دائرة الإفتاء العام، أصدرت فتوى يوم امس قالت فيها "وبما أن المرض ينتقل بالسرعة في حال التجمعات فإن الشرع يقضي بعدم أداء صلاة الجماعة والجمعة في المساجد، لذلك تصلى الفرائض جماعة في البيوت، وتُصلى الجمعة ظهرًا في المنازل، وحفاظًا على شعيرة الجمعة المباركة ستعقد في مسجد الملك الحسين بن طلال طيب الله ثراه، وستقتصر على أربعين ممن تصح بهم الجمعة من أبناء الخدمات الطبية الملكية".

أخبار ذات صلة

newsletter