أردنيون يؤيدون حظراً للتجوّل في ظل مخالفة إجراءات مواجهة كورونا: #خليك_بالدار

محليات
نشر: 2020-03-20 14:10 آخر تحديث: 2020-03-20 15:16
تحرير: إسماعيل عُباده
الحكومة للأردنيين: #خليك_بالدار
الحكومة للأردنيين: #خليك_بالدار
المصدر المصدر

أبدى الكثير من الاردنيين، عبر مواقع التواصل الاجتماعي، تأييدهم لقرار حكومي بفرض حضر التجول على الاراضي الاردنية، ضمن اجراءات تهدف لمواجهة أزمة كورونا.


اقرأ أيضاً : الرزاز يمتدح معلمة أردنية درست طلبتها عبر "الواتساب".. وهذا ما قاله "فيديو"


يأتي ذلك بعد انتشار مظاهر تكشف عن تجاوزات من العديد من المواطنين في مختلف المناطق للاجراءات الحكومية التي تدعو لمنع التجول لمنع انتشار فيروس كورونا.

وأطلق الاردنيون عبر مواقع التواصل الاجتماعي، هاشتاق "#خليك_بالدار"، والتي تبنتها رئاسة الوزراء، من أجل دعوة المواطنين للبقاء بمنازلهم وعدم الخروج الا للضرورة القصوى.

واتخذت الحكومة اجراءات مشددة وسط دعوات للالتزام بالمنازل وعدم التنقل الا للضرورة القصوى، خشية انتشار فيروس كورونا المستجد في المملكة.

وأمس الخميس، قال رئيس الوزراء، عمر الرزاز، إن ما رأيناه اليوم، من مظاهر لتجمع بعض المواطنين، وعدم التزامهم ببيوتهم، فيه ضرر عليهم وعلى الآخرين.


اقرأ أيضاً : مراسلو "رؤيا" يرصدون عدم إلتزام بعض المواطنين بالاجراءات الحكومية لمواجهة كورونا.. فيديو


وأضاف الرزاز، في تغريدة له عبر تويتر، أن الفرق بين النجاح والفشل في معركتنا ضد فيروس كورونا، يتمثل بمستوى الوعي والالتزام.

وأشار إلى أن أنه بغياب هذا وذاك، سنضطر لفرض إجراءات أكثر حزما تصل لحظر التجول، نعول على وعيكم والتزامكم.

وكان أول المغردين على هذا الهاشتاق رئاسة الوزراء التي قالت للأردنيين "كن مسؤولاً واحمِ من تحب .. خليك بالدار".


اقرأ أيضاً : وزير الأوقاف للأردنيين في خطبة الجمعة "الموحدة": إلتزموا بالتعليمات لحماية أنفسكم من الوباء.. فيديو


وتوالت التعليقات والدعوات لعدم الخروج من المنازل، اذا علق رئيس الوزراء الدكتور عمر الرزاز على الهاشتاق : "ما رأيناه اليوم من مظاهر لتجمّع بعض المواطنين، وعدم التزامهم ببيوتهم، فيه ضرر عليهم وعلى الآخرين. الفرق بين النجاح والفشل في معركتنا ضد الفيروس يتمثل بمستوى الوعي والالتزام، وبغياب هذا وذاك سنضطر لفرض إجراءات أكثر حزماً تصل لحظر التجول. نعوّل على وعيكم والتزامكم. #خليك_بالدار".

وتالياً ابرز التعليقات على هاشتاق #خليك_بالدار: 

سائد كَرَاجه: ·#خليك_بالدار بتحب تعرف كورونا وين بستناك ؛ قداحة صاحبك ، بربيش الارجيله ، صف الخبز مقبض باب سيارة التكسي ، النقود الورقية. موبايلك ، عطسة. صاحبك ، كيس الخضرا. كاونتر المكتب ، كبسة المصعد كاسة القهوة الكرتون .... الخ ، وبصراحة ودون مواربة نجاح الاردن يكمن في محاصرة انتشار المرض نحن في سباق مع الحياة مش مع الزمن ... افهم يا محترم وخليك بالدار .

ديما علم فراج: الحكومة عملت لنا هاشتاغ #خليك_بالبيت و #خليك_بالدار و بعد يومين اكاد اجزم راح يصير الهاشتاغ #انظب_بالبيت


اقرأ أيضاً : رسالة من رئيس هيئة الأركان المشتركة الى نشامى ونشميات القوات المسلحة


بســام : تخيل يكون عندك فرصة تاريخية تساعد بلدك والبشرية بمجرد انك تسوي ال "ولا اشي" حرفيا ولا اشي، كل اجهزة الدولة والنظام الصحي مضغوط عليه لاجل بس تبقى بالبيت. لو مناعتك قوية ومش خايف فانت ممكن تكون الوسيط لنقل المرض لا سمح الله لاعز الناس عليك .. والله ان الوضع خطر جديا #خليك_بالدار

محمد عبدالحميد القضاة Mohammad AlQudah: #خليك_بالدار أحب التفاؤل و هذا طبعي,ولكن بهذه الطريقة من عدم الالتزام أعيد التأكيد لكم: سنصل لعشرات الآلاف من الإصابات خلال ايام قليلة جدا اذا لم نلتزم الحجر المنزلي,ومن كان عنده رأي طبي مخالف فليتفضل بذكره وشرحه. ليس لها من دون الله كاشفة. لا تتجمعوا لا لعبادة ولا لبضاعة.

ريما الزبن: مشان امك وابوك ولادك مشان كل عزيز على قلبك مشان الوطن ،الوضع ما يتحمل استهتار #خليك_بالدار


اقرأ أيضاً : نشطاء أردنيون: شاركونا بحملة "سمع- النشمي-تحية-كفك" مساء الجمعة


Rodena Mohmmed: #خليك_بالدار خمسون راميا كانوا على جبل احد خالفوا الاوامر ولم يلتزموا بمكانهم ، كانوا سبب هزيمة المسلمين ... إلتزم مكانك ، تنصر نفسك وإخوانك .. إبقى في بيتك إكراما لله ولرسوله وللمؤمنين .

محمود فايز مصطفى عفيفي: حظر التجول الان اصبح ضرورة للحفاظ على سلامة المواطنين وعلى سلامة الاردن وامنه واستقراره لان في ناس ملتزمين وفي بعض الناس غير ملتزمين ماخدين الموضوع باستهتار مع حظر التجول

Jamal Qishawi: نعم وبشدة ، في ناس ما بتحس بالمسؤولية ولا هي على قد المراهنة على فهمها للاسف ، وهم مثل ركاب السفينة في الجزء السفلي والذين قرروا خرق السفينة ليصلوا الى الماء

مراد القرعان: مع حظر التجول و اعطاء الأجهزه الأمنيه والعسكريه الضوء الأخضر لممارسة مهامهم بحزم وقوه أكبر 

Remah Ziedan: اه مع وبشده لانو ناس مستهينه بالموضوع و بخطورة الوضع والانتشار الواسعه للفايروس وانتشار كبير و سريع بكفي هبل بكفي خلي في وعي خلص لازم حظر ممنوع نهائي تجول والكل ماخدها طشة و طلعه ع حجة مونة

Khaled Alhjjaji: نعم وبشدة لأنه بصراحه في ناس فينا فقط تلتزم بالفرض وما عندها مشكله تتهاون بالسنه... فما بالكم بالغه الحوار تكون مشاوره الأفضل تكون بهاي الحاله فرض.

 

 

أخبار ذات صلة