السعودية: تعليق التواجد والصلاة بساحات الحرمين الشريفين

عربي دولي
نشر: 2020-03-20 11:35 آخر تحديث: 2020-07-16 16:41
ارشيفية
ارشيفية

اعلنت السعودية عن تعليق التواجد والصلوات في الساحات الخارجية للمسجد الحرام في مكة المكرمة، والمسجد النبوي في المدينة المنورة.


اقرأ أيضاً : طبيب أردني يطالب بفرض حظر التجول في المملكة لمواجهة كورونا


وصرح المتحدث الرسمي باسم الرئاسة العامة لشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي، هاني بن حسني حيدر، بأن الرئاسة والجهات الأمنية والصحية قررت تعليق التواجد والصلوات في ساحات الحرمين الشريفين، بدءًا من اليوم الجمعة وذلك ضمن الإجراءات الاحترازية والتدابير الوقائية لمنع انتشار فيروس كورونا المستجد.


اقرأ أيضاً : رسالة من رئيس هيئة الأركان المشتركة الى نشامى ونشميات القوات المسلحة


وأضاف، بأن الرئاسة وبالتعاون مع الجهات الأمنية والصحية تقوم بالعديد من الإجراءات الاحترازية وفق أرقى المعايير لمنع انتشار العدوى، وتهيئة الحرمين الشريفين لأداء الصلاة في بيئة آمنة صحة مطمئنة، وفق ما نقلته وكالة الأنباء السعودية (واس). وعلى صعيد متصل، أعلنت وزارة الداخلية السعودية تعليق جميع رحلات الطيران الداخلي والحافلات بأشكالها كافة وتعليق نشاطات سيارات الأجرة لمدة 14 يوماً ابتداءً من الساعة السادسة صباحاً من يوم غدٍ السبت، باستثناء الرحلات المرتبطة بالحالات الإنسانية والطبية الضرورية.

كما أعلنت الوزارة، عن تعليق خدمة القطارات لنفس المدة باستثناء قطارات النقل التجاري والبضائع والتعدين، واستمرار عمل سفن البضائع وفق برنامجها المعتاد، مع أخذ الإجراءات الاحترازية والوقائية كافة وفق توصيات وزارة الصحة للحد من انتقال العدوى.

ولا يشمل قرار التعليق وسائل النقل المختلفة المتعلقة بالقطاعات الحيوية مثل الصحة والخدمات والسلع الأساسية كالغذاء والطاقة والماء والاتصالات ونحوها، والشحن الجوي والتنقلات الأمنية الضرورية، وأن يكون ذلك بناء على ما تقدره اللجنة المعنية بالتعامل مع فيروس "كورونا" الجديد، مع الأخذ بالإجراءات الاحترازية اللازمة كافة.


اقرأ أيضاً : رسالة مؤثرة من أردني مقيم في إيطاليا للشعب الأردني حول "كورونا" : لا تستهتروا به


أخبار ذات صلة