Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
النائب البدور: لا يجب فك الحجر إلا بعد 14يوما من تسجيل آخر حالة كورونا | رؤيا الإخباري

النائب البدور: لا يجب فك الحجر إلا بعد 14يوما من تسجيل آخر حالة كورونا

الأردن
نشر: 2020-03-19 18:15 آخر تحديث: 2020-07-16 16:43
الصورة أرشيفية
الصورة أرشيفية

قال رئيس لجنة التنمية والصحة والتعليم في المركز الوطني لحقوق الانسان النائب ابراهيم البدور؛ إنه يجب عدم فك الحجر المعمول  والإجراءات التي اتخذتها الحكومه إلا بعد 14 يوم من تاريخ تسجيل آخر حالة تصاب بفيروس كورونا في الاردن.


اقرأ أيضاً : ماذا يعني للأردنيين وقف العمل ببعض مواد قانون الضمان الاجتماعي؟ "فيديو"


وأضاف أن المدة المتوقعة لحضانة هذا الفيروس هي أسبوعين وبما ان الحالات التي تم تسجيلها تم نقل العدوى لها من خارج الاردن وان الحالات التي سوف تُسجل  في المستقبل ستكون من داخل الاردن فان قرارا مثل ذلك سيمنع انتشار المرض وحصره في الأشخاص الذين اخذوا العدوى من آخر مريض في الأردن يُسجل .

وقال ان الاردن بجهود الجميع وعلى رأسهم جلاله الملك قام بجهود مميزه وأدار الازمه بعمل جماعي وقرارت جريئة صعبة خارجيًا ولكن في باطنها الحفاظ على صحة الاردنيين ومصلحه الدولة العليا ؛وكان  عمل الحكومه والتنسيق مع اجهزه الدوله والعمل بروح الفريق هو ما تميزت به هذه المرحله ؛مما نتج عنه ان  أصبحنا مثالاً  لاحترام الانسان ومثالًا في كيفية التعامل مع هذا الوباء لا بل اصبحت دول اخرى تأخذ تجربتنا وتعاملنا مع المرضى وتطبقها عندها .

وأضاف ان الاحتفاء بالإنجاز شي جيد ولكن يجب الحذر والتعامل بجديه ووضع خطط مستقبلية للتعامل من زياده في الحالات (لا سمح الله ) وان نكون جاهزين لأي سيناريو قادم.

أخبار ذات صلة

newsletter