الأوقاف للأردنيين: صلاة الجمعة تؤدى ظهراُ في المنازل حفظا للنفس الانسانية

محليات
نشر: 2020-03-19 14:12 آخر تحديث: 2020-03-19 14:20
ارشيفية
ارشيفية
المصدر المصدر

 تقام صلاة وخطبة الجمعة يوم غد، في مسجد الملك الحسين بن طلال طيب الله ثراه، وسيقتصر حضورها على من تصحّ به الجمعة من أبناء الخدمات الطبية الملكية، وذلك تحقيقا لمقاصد الشريعة الإسلامية ولحفظ النفس الإنسانية في ظل تفشي وانتشار فيروس كورونا.


اقرأ أيضاً : وزير الصحة: نتوقع انحسار أعداد اصابات الكورونا في الأردن - فيديو


وقال وزير الأوقاف والشؤون والمقدسات الإسلامية الدكتور محمد الخلايلة، إن صلاة الجمعة ستبث عبر شاشات التلفزة خطبة جمعة واحدة، على أن يصليها الناس ظهرا أربع ركعات في منازلهم، وأن يحرصوا على أدائها جماعةً.

وأشار الدكتور الخلايلة، إلى أن وزارة الأوقاف منعت الصلاة في المساجد ليس لذات المنع وإنما حفاظا على صحة المصلين وعلى صحة جميع الناس.

بدوره، اكد الناطق الإعلامي باسم وزارة الأوقاف والشؤون المقدسات الإسلامية حسام الحياري، أن جميع المساجد ‏ستكتفي برفع الأذان و إضافة " صلوا في بيوتكم" بعد الأذان، وسيصلي المواطنون الظهر أربع ركعات في بيوتهم، مشددا على اخذ الفتوى من خلال دائرة الإفتاء العام بخصوص خطبة وصلاة الجمعة غداً.


اقرأ أيضاً : العضايلة: عدد المحجور عليهم 4892 شخصا - فيديو


وثمن الحياري جهود جميع العاملين في المساجد من الأئمة والمؤذنين وكذلك عموم المواطنين على الالتزام الذي أبدوه تجاه الإجراءات الوقائية التي اتخذتها وزارة الاوقاف.


اقرأ أيضاً : نحمد الله .. قيادة الملك أنقذت الاردن وحمت الوطن


أخبار ذات صلة