إخضاع جميع القادمين إلى الأردن للحجر الصحي وتأكيد على الالتزام بالإجراءات الاحترازية - فيديو

الأردن
نشر: 2020-03-17 01:05 آخر تحديث: 2020-07-16 16:43
إخضاع جميع القادمين إلى الأردن للحجر الصحي وتأكيد على الالتزام بالإجراءات الاحترازية
إخضاع جميع القادمين إلى الأردن للحجر الصحي وتأكيد على الالتزام بالإجراءات الاحترازية

 

لا تهاون في تطبيق القانون، وإجراءات حازمة لضمان الالتزام الكامل بالإجراءات الوقائية والاحترازية.. تأكيد حكومي على لسان وزير الدولة لشؤون الإعلام الذي أعلن عن حزمة إضافية من الإجراءات الاحترازية لمنع انتشار عدوى فيروس كورونا وحماية صحة المواطنين والقادمين إلى المملكة، مشيرا إلى بدء تنفيذها فورا.


اقرأ أيضاً : الأردن يبدأ بتطبيق قرار تعليق جميع الرحلات الجوية - فيديو


أبرز هذه الإجراءات إخضاع جميع القادمين إلى المملكة عبر المطارات والمعابر الحدودية لحجر صحي إجباري لمدة أربعة عشر يوما بنقلهم إلى مرافق فندقية مخصصة حددتها الحكومة في منطقة البحر الميت والعاصمة عمان، على أن يمنع استقبال القادمين عبر المطارات والمعابر الحدودية من قبل عائلاتهم أو أي شخص آخر.


اقرأ أيضاً : ارتفاع عدد المصابين بفيروس كورونا في الأردن إلى 29


العضايلة أشار إلى توجه حكومي لإقرار المزيد من الإجراءات الوقائية المرتبطة بالنقل العام وتنظيم العمل في بعض المنشآت.

وزير الأوقاف أكد أن دفع الأوبئة واتخاذ التدابير الوقائية واجب شرعي على الفرد والدولة والمجتمع على حدٍ سواء، وأن الحجر الصحي واعتزال الناس خشية العدوى وتفشي الأمراض واجبان، وأن من يخالفهما آثم شرعاً.

جاء ذلك بعد جدل أثاره إعلان حكومي عن فرار أحد المصابين بكورونا من العزل الصحي، وتصريحات للمصاب انتقد فيها جاهزية قسم العزل الصحي، قبل أن تؤكد المصادر الرسمية سلامة إجراءات عزل المصابين المتخذة ومطابقتها بشكل كامل لمعايير منظمة الصحة العالمية، تزامنا مع إعلان مستشفى الأمير حمزة عن رفع جاهزيته استعدادا للمرحلة القادمة، بإضافة ثلاثين سريرا في منطقة العزل الخاصة بالحالات الخفيفة والمتوسطة ليصل عددها الاجمالي الى خمسين سريرا، وتجهيز قسم خاص بالحالات الحرجة لم يجر استخدامه سابقا، ويحوي اثني عشر سريرا، مع إمكانية زيادة الاسرة إلى اثنين وعشرين.

الوزارات والبلديات والجامعات والمؤسسات الأخرى باشرت جميعها إجراءات احترازية استجابة للخطة الحكومية التي شارك فيها القطاع الخاص أيضا بعدد من المبادرات.

يأتي ذلك مع دعوة اللجنة الوطنية للأوبئة لإجراء مزيد من الإجراءات الوقائية والاحترازية متوقعة وجود مزيد من الإصابات التي لم تكتشف بعد.

أخبار ذات صلة

newsletter