العمل تحذر من المساس بحقوق العاملين بالمؤسسات التعليمية الخاصة

محليات
نشر: 2020-03-16 20:17 آخر تحديث: 2020-07-16 16:43
ارشيفية
ارشيفية

حذرت وزارة العمل أصحاب العمل من التهاون بالالتزام بقانون العمل وما يصدر عن الوزارة بخصوص العاملين في المؤسسات التعليمية، وعدم جواز إيقاف أي من حقوقهم المالية بأي حال من الأحوال.


اقرأ أيضاً : الرزاز: الحكومة قد تضطر لاتخاذ إجراءات أكثر صرامة تجاه المخالفين لحماية المواطنين


وقال وزير العمل الدكتور نضال البطاينة، إن قرار مجلس الوزراء بتعليق دوام المؤسسات التعليمية (رياض أطفال، حضانات، مدارس، جامعات، كليات، ومؤسسات ومعاهد تدريب) اعتباراً من يوم أمس الأحد، يشمل المؤسسات التعليمية الخاصة.

وشدد في تصريح صحفي مساء الاثنين، على ضرورة التزام المؤسسات التعليمية الخاصة بقرار مجلس الوزراء بإدامة التعليم عن بُعد وإتاحة الأعداد اللازمة من المعلمين في الميدان/ مواقع العمل لهذه الغاية.


اقرأ أيضاً : الحكومة تعلن إجراءات جديدة للتعامل مع كورونا تتضمن تعطيل المدارس والجامعات - فيديو


ودعا إلى ضرورة الالتزام بأي تعليمات تصدر عن وزير التربية والتعليم بخصوص إدامة سير العملية التعليمية عن بعد، مشيرا إلى أن المعلمين والعاملين الفائضين عن حاجة التعليم عن بعد خلال الأيام القادمة، يحتم على اصحاب العمل الالتزام بقانون العمل وما يصدر عن الوزارة من تعليمات بهذا الصدد، وعدم حرمانهم من حقوقهم.

ووجه وزير العمل المتضررين من العاملين وحال التأثير على حقوقهم المالية على نحو لا ينسجم وقانون العمل وقرارات الوزارة، التواصل مع مديرية علاقات العمل بالوزارة للإيقاف الفوري لأي تجاوزات على حقوقهم.

أخبار ذات صلة

newsletter