العضايلة: الحكومة قد تضطر لتفعيل قانون الدفاع للتعامل مع ازمة كورونا.. فيديو

محليات
نشر: 2020-03-16 17:07 آخر تحديث: 2020-07-16 16:43
مركز ادارة الازمات
مركز ادارة الازمات

قال وزير الدولة لشؤون الإعلام أمجد العضايلة، الاثنين، إن الوضع العام جيد وتحت السيطرة، وأن الحكومة بذلت الجهد الممكن لتأخير وصله الى الاردن.

واوضح العضايلة ان عدد الحالات المؤكدة حتى الان تسعة عشر حالة، وان اجراء الحجر على المواطنين في فنادق البحر الميت هو احترازي لحماية القادمين وذويهم، وهو لمصلحة المواطنين.

واضاف ان الدولة قد تضطر لتفعيل قانون الدفاع الوطني للتعامل مع ازمة كورونا، مشيرا الى انها ستقوم باتخاذ اشد الاجراءات صرامة بحق ناشرين الاشاعات والمعلومات الخاطئة.


اقرأ أيضاً : الملك: أهمية العمل بقوة وبمنتهى الشفافية والجدية


واشار الى ان الحكومة تعمل على تخفيف الاكتظاظ في المطار من خلال اجراءات ختم الجوازات فب المطار، وان اجراءات صحية صارمة ستعمل لضبط ووقف العدوى، مشيرا الى ضرورة تفهم المواطنين والالتزام بالتعليمات لمواجهة هذا التحدي.

واكد العضايلة ان هذا الظرف استثنائيا، واكد معالجة الشكاوى التي وردت من المحجور عليهم في الفنادق، موضحا ان الطعام والشراب في هذه الفنادق هو مجاني ويتم التنسيق مع وزارة السياحة بخصزص هذا الشان.

وقال ان تعميما صدر ببدء التعليم عن بعد وان جميع سائقي الشاحنات التجارية يخضعون لفحوصات دقيقة، وانه تم تعزيز النقل التجاري بطائرات من الجيش.


اقرأ أيضاً : ارتفاع عدد مصابين كورونا في الأردن الى 19 حالة


واعلن العضايلة توقيف العمل في المطاعم من استقبال المواطنين والاقتصار على خدمة التوصيل، اضافة الى منع الشركات الخاصة والقطاع العام من استخدام اجهزة التكييف.

ودعى العضايلة المواطنين الى ضرورة التزام المواطنين بمنازلهم.

وزير الصحة سعد جابر قال بان معظم القادمين من المناطق الموبوئة في الحجر، وسيتم وقف جميع الرحلات الجوية من وإلى الأردن.


اقرأ أيضاً : الملك يترأس اجتماعا لمتابعة إجراءات القطاع الصحي فيما يتعلق بفيروس كورونا


وأكد جابر ان الوضع العام بخير وان المصابين التسعة عشر جاءو من خارج الاردن، وان الكوادر الصحية ستقوم بمتابعة المشتبه بهم، مشيرا الى اجراء اكثر من مئتي فحص خلال اليومين الماضيين.

ووجه جابر المواطنين الى التعامل مع الجميع على انهم مصابين واتخاذ الاجراءات الوقائية الضرورية.

أخبار ذات صلة

newsletter