سيدة "خلي بابا يتدخل" تثير انتقادات الأردنيين وسط إشادة بإجراءات الحكومة في مواجهة كورونا

محليات
نشر: 2020-03-16 15:05 آخر تحديث: 2020-07-16 16:43
تحرير: علاء الدين الطويل
سيدة "خلي بابا يتدخل"
سيدة "خلي بابا يتدخل"

أثارت سيدة أردنية، انتقادات واسعة عبر مواقع التواصل الاجتماعي، عند إبلاغها بضرورة نقلها للحجر الصحي، فور وصولها مطار الملكة علياء الدولي، فكانت ردة فعلها ""خلي بابا يتدخل".


اقرأ أيضاً : مستشفيات البشير : 39 حالة حجر بمستشفى الوبائيات لأردنيين قدموا من مناطق موبوءة


وتصدّر وسم "خلي بابا يتدخل" ، مواقع التواصل الاجتماعي في الأردن وبات الاكثر تداولاً.

وأثار قول السيدة "خلي بابا يتدخل" السخرية والتفاعل عند النشطاء، فيما أشاد الناشطون بإجراءات الحكومة قراراتها الحازمة في محاولات إحتواء الفيروس القاتل .

واستهزأ الناشطون من قول السيدة، في وقت أكدت فيه الحكومة أن تعليماتها وإجراءاتها سيخضع لها جميع القادمين للمملكة دون استثناء.


اقرأ أيضاً : الأوقاف للأردنيين: التدابير الوقائية من كورونا "واجب شرعي"


وشملت الإجراءات التي بدأ العمل بها فورا فرض حجر صحي إجباري على جميع القادمين إلى المملكة عبر المطارت والمعابر الحدودية لمدة 14 يوما في مرافق فندقية مخصصة حددتها الحكومة في منطقة البحر الميت والعاصمة عمان، والعقبة، يخضعون خلالها للإجراءات الصحية التي تعتمدها وزارة الصحة.

ولفتت الحكومة الى انه وخلال تواجدهم في الحجر الصحي في هذه الفنادق تمنع زيارتهم وسيتم تامينهم بجميع متطلبات الاقامة مثل وجبات الطعام والادوية لمن يحتاج واي احتياجات اساسية اخرى.

وقالت انه كإجراء صحي احترازي، يُمنع استقبال القادمين عبر المطارات والمعابر الحدودية من قبل عائلاتهم أو أي شخص كان اعتبارا من اليوم الاثنين فصاعدا، ولن يسمح بالتواجد في المطارات والمعابر الحدودية إلا للأشخاص المخولين بذلك، وسيتم تأمين القادمين بالمواصلات لنقلهم لأماكن الحجر المخصصة وسبل الاتصال مع عائلاتهم.

وشدد الحكومة في بياناتها على أهمية الالتزام الكامل بالقرارات الوقائية التي أعلنتها الحكومة سابقا، مشيرة إلى أن الحكومة – وفي إطار حرصها على سلامة صحة المواطنين والحد من انتشار وباء كورونا المستجد – لن تتهاون في تطبيق القانون، وستتخذ إجراءات حازمة لضمان الالتزام الكامل بالإجراءات الوقائية والاحترازية.

أخبار ذات صلة

newsletter