الصناعة والتجارة: اسطوانة الغاز الفارغة بـ 35 دينارا

اقتصاد
نشر: 2014-11-17 11:15 آخر تحديث: 2016-06-26 15:24
الصناعة والتجارة: اسطوانة الغاز الفارغة بـ 35 دينارا
الصناعة والتجارة: اسطوانة الغاز الفارغة بـ 35 دينارا
المصدر المصدر

رؤيا - أوعز وزير الصناعة والتجارة والتموين الدكتور حاتم الحلواني الى كافة مديريات الوازارة ومراقبي الاسواق لتكثيف الرقابة على محلات ومراكز بيع وتوزيع الغاز وذلك للتأكد من توفر اسطوانات الغاز بما يلبي حاجة المواطنين والتزام الموزعين بالاسعار المحددة من قبل الوزارة وخاصة في هذه الفترة التي ترتفع فيها معدلات الطلب على الاسطوانات والغاز.


واكد د. الحلواني ضرورة اتخاذ اشد الاجراءات بحق المخالفين لقانون الصناعة والتجارة وخاصة عدم التقيد بالاسعار المحددة من قبل الوزارة لاسطوانات الغاز الفارغة والبالغة 35 دينارا و45 دينارا للاسطوانات المعبأة بالغاز.


وبين الوزير في  تصريح صحفي اليوم أن المادة (16) من قانون الصناعة والتجارة حددت  العقوبات بحق كل من يخالف الاسعار المحددة  حيث يعاقب بغرامة لا تقل عن خمسمائة دينار ولا تزيد على الف دينار او بالحبس مدة لا تقل عن شهرين ولا تزيد على ستة اشهر او بكلتا العقوبتين كل من اخفى عن المشتري اي مادة اساسية او امتنع عن بيعها، او باعها بسعر اعلى من السعر المحدد .

واشار الى ان هناك تعاون وتنسيق بين الوزارة و شركة مصفاة البترول الاردنية بهدف توفير حاجة المواطنين من الاسطوانات وتوفير الغاز وتفادي حدوث أي اشكالات داعيا" جميع تجار وموزعي الغاز للالتزام بالاسعار المحددة وتوفير الاسطوانات للمواطنين دون تأخير .


 وقال أن الوزارة ستستخدم أشد الاجراءات بحق كل من يربك السوق ويرفع الاسعار عن المحدد حيث سيتم أحالة المخالفين الى القضاء لمعاقبتهم وفق أشد العقوبات المنصوص عليها في قانون الصناعة والتجارة والتعليمات الصادرة بحقه .

أخبار ذات صلة