الأمن: تم إعادة المريض بالكورونا تامر السعودي إلى العزل

محليات
نشر: 2020-03-15 20:45 آخر تحديث: 2020-07-16 16:43
ارشيفية
ارشيفية

قال الناطق الاعلامي باسم مديرية الامن العام ان فريق خاص من البحث الجنائي تمكن من إعادة المريض بالكورونا تامر السعودي بعد مغادرته مستشفى الأمير حمزة إلى غرفة العزل الصحي.


اقرأ أيضاً : وزير الاعلام لـ "رؤيا": هروب احد المصابين بفيروس كورونا من مستشفى الامير حمزة


وأوضح ان الامن تمكن من تحديد مكان تواجده بعد اخذ الاحتياطات اللازمة وجرى اصطحابه للمستشفى  كما وجرى اصطحاب خادمة وجدت بذات المكان لاجراء الفحوصات اللازمة لها.

وكان قد أعلن مدير مستشفى الأمير حمزة الدكتور عبد الرزّاق الخشمان عن خروج المواطن الأردني المصاب بفيروس كورونا المستجدّ (تامر بسام وجيه السعودي) من المستشفى قبل عزله.


اقرأ أيضاً : الحكومة بصدد اتخاذ قرارات اقتصادية لمواجهة "كورونا"


وأوضح الخشمان أنّ المواطن الأردني هو من بين الحالات التي تمّ الإعلان عنها الأحد ، وقد قدِم من بريطانيا قبل أيّام، وأجريت له الفحوصات اللازمة، وثبتت إصابته بفيروس كورونا المستجدّ، لكنه غادر المستشفى قبل عزله وتقديم العناية الطبيّة اللازمة له.

ولفت إلى أنّ الكوادر الطبيّة العاملة في المستشفى اكتشفت أنّ المريض أقدم على الهروب رغم التحذيرات المعلنة بضرورة عدم مخالطة الآخرين له للحيلولة دون نقل العدوى.


اقرأ أيضاً : زواتي: مخزون الأردن من البنزين والديزل يكفي 60 يوما


وحذّر الأشخاص المقرّبين للمريض من مخالطته أو التستّر عليه، مؤكّداً قيام المستشفى بإبلاغ الجهات الأمنيّة المختصّة للتعامل معه، وتشديد الحراسة الأمنيّة على مواقع الحجر والعزل.

وشدّد الخشمان على ضرورة عودة المريض إلى موقع العزل ليتلقّى العناية الطبيّة اللازمة، وحتى لا يسهم في نقل العدوى لغيره.

وأعرب الخشمان عن أسفه لإعلان بعض البيانات الشخصيّة للمريض، لكن الضرورة وحماية المواطنين تقتضي ذلك.

أخبار ذات صلة

newsletter