تجارة عمان تعلن الطوارىء لمواجهة اضرار كورونا الاقتصادية

اقتصاد
نشر: 2020-03-15 11:20 آخر تحديث: 2020-07-16 16:43
ارشيفية
ارشيفية

أعلنت غرفة تجارة عمان، حالة الطوارئ، لمواجهة الأضرار التي لحقت بالقطاع التجاري والخدمي جراء تبعات أزمة فيروس كورونا المستجد.

وأكد رئيس الغرفة خليل الحاج توفيق، ان مجلس الادارة يعتبر في حالة انعقاد دائم للتعامل مع اي قضية تهم القطاعات التجارية والخدمية والمساعدة في تيسير وتسهيل الاعمال وادامة حركة انسياب السلع والبضائع للسوق المحلية.


اقرأ أيضاً : وزارة الإدارة المحلية تتخذ اجراءات احترازية ضد كورونا


واوضح ان الظرف الحالي الطارىء يتطلب من القطاعين العام والخاص العمل معا لتجاوز تبعاته الاقتصادية وذلك من خلال معالجة العقبات التي تواجه القطاعات اولا باول وتقديم تسهيلات تتعلق بالرسوم والضرائب والقروض البنكية والفوائد لادامة الاعمال والمحافظة على العاملين لدى الشركات والمؤسسات.

وبين الحاج توفيق ان الغرفة ستعقد اجتماعات دورية لمختلف القطاعات التجارية والخدمية للوقوف على التحديات التي تواجهها جراء ازمة فيروس كورونا والخروج بتوصيات ورفعها للحكومة للمساعدة في ادامة عجلة الاقتصاد الوطني وتسهيل حركة الاستيراد ووصول البضائع والسلع للسوق المحلية.


اقرأ أيضاً : "التربية" تصدر قرارات هامة حول تعطيل الدوام في مدارس الاردن.. تفاصيل


وشدد على ان الغرف لم تتوانى يوما عن القيام بواجباتها تجاه الوطن والمواطن وتسخر كل امكاناتها لخدمة الوطن للمساهمة من تجاوز هذه الفترة الصعبة .

واشار الى ان اعمال بعض القطاعات بدأت تتأثر بتبعات فيروس كورونا وبخاصة السياحة جراء وقف حركة الطيران واغلاق الحدود دوليا وانحسار قدوم السياح ووقف رحلات العمرة، مبينا ان العديد من تخصصات القطاع باتت تمر بظروف صعبة بعد حالة النمو التي عاشتها خلال العاميين الماضيين.

وفي ذات السياق، اشار الحاج توفيق الى ان غرفة تجارة عمان اتخذت كل التدابير اللازمة في مقرها لحماية العاملين والمراجعين والوقاية من فيروس كورونا.

أخبار ذات صلة