"التربية": قرارات هامة حول دوام المعلمين والمعلمات في المدارس الحكومية والخاصة.. وفيديو

محليات
نشر: 2020-03-15 09:12 آخر تحديث: 2020-03-15 10:09
تحرير: رامي عيسى
ارشيفية
ارشيفية

أكد أمين عام وزارة التربية والتعليم، الدكتور نواف العجارمة، أنه سيكون خلال الساعات القادمة تعميم من مركز الوزارة بالنسبة لدوام المعلمين والإداريات ومركز الوزارة.

وقال في تصريح لرؤيا، إن هناك نظرة خاصة للأمهات الحوامل ومن لديهن أطفال حتى الصف الخامس للمرحلة الأساسية.


اقرأ أيضاً : الأمانة تعتبر الموظفات اللاتي لهن أطفال في الحضانة بإجازة مدفوعة الأجر


وأشار إلى أن الهدف من الالتزام بقرار الخدمة المدنية بتعطيل الطلبة ودوام المعلمين هو وجود جزء من المعلمين للتفاعل مع الطلبة وفق المحتويات والموارد التعليمية التي ستبث على المحطات التلفزيونية يوم الثلاثاء لطلبة التوجيهي والأحد على المنصة الالكترونية حيث تم تحميل المواد عليها وجاري التأكد منها.


اقرأ أيضاً : التعليم العالي: دوام الهيئتين التدريسية والإدارية من صلاحيات رؤساء الجامعات


وعن المعلمات في المدارس الخاصة، قال العجارمة، إن وزارة التربية والتعليم مسؤولة عن جميع المعلمات في القطاعين (الحكومي والخاص) وما يجري من تعليمات في القطاع الحكومي يكون على القطاع الخاص، وتحت طائلة المسائلة.

وتابع: "لن نسمح بخرق هذه التعلميات في مثل هذا الظرف الحرجة ويجب ان نتقيد بالتعليمات التي تصدر عن الحكومة"، كما ويجب أن نكون متكاتفين وملتزمين بالقرارات التي تصدر عن الدولة، وعدم الاجتهاد والمزاودة.


اقرأ أيضاً : وزير العمل يعلق تدريب منتسبي برنامج خدمة وطن وطلاب التدريب المهني


وعن المناهج، أشار إلى المناهج واحدة بين القطاع العام والخاص، نحن ملتزمون في البث التلفزيوني بالمواد الأساسية (علوم رياضيات عربي انجليزي)، مشيرا الى أن وجود بعض المواد الاضافية للقطاع الخاص.

وأكد ان لا تغيير على موعد بدء امتحانات طلبة الثانوية العامة "لتوجيهي"، مشيرا إلى أن الطلبة لديهم الوقت الكافي للمذاكرة والحصول على المعلومات.

أخبار ذات صلة

newsletter