طبيب البيت الأبيض: ترمب غير مصاب بفيروس كورونا

عربي دولي
نشر: 2020-03-15 01:25 آخر تحديث: 2020-03-15 01:39
الرئيس الأمريكي دونالد ترمب
الرئيس الأمريكي دونالد ترمب

أكد طبيب البيت الأبيض أن نتائج فحص الرئيس الأمريكي دونالد ترمب لفيروس كورونا جاءت سلبية

وكات ترمب قد أعلن السبت أنه خضع الجمعة لفحص كورونا المستجد، في وقت كشف البيت الأبيض أنه سيفحص من الآن وصاعدا حرارة "جميع من هم على اتصال وثيق" معه أو مع نائبه مايك بنس.

وفي مؤتمر صحافي في البيت الأبيض سعى عبره لطمأنة الأمريكيين عبر إعطاء توجيهات وإرشادات حول مكافحة الفيروس قال ترمب إنه بانتظار نتائج الفحص المخبري الذي خضع له.


اقرأ أيضاً : طبيب البيت الأبيض: ترمب خالط مريضا آخر بـ "كورونا" دون معرفته


وشوهد ترمب الجمعة يصافح عددا من الأشخاص لدى اجتماع فريق مكافحة فيروس كورونا في الولايات المتحدة، خلافا للتوصيات الطبية التي تدعو لتجنّب المصافحة.

والسبت قال ترمب إن المصافحة عادة قديمة لديه، لكنّه أقر بضرورة الامتناع عنها.

وكان الرئيس الأمريكي قد قال الجمعة إنه سيخضع لفحص كورونا المستجد بعد تعرّضه لحملة انتقادات على خلفية عدم الخضوع لهذا الفحص على الرغم من لقائه أعضاء وفد رئاسي برازيلي ثبتت إصابتهم لاحقا.


اقرأ أيضاً : ترمب يعلن حالة الطوارئ الوطنية لمواجهة وباء كورونا في أمريكا


إلا أن طبيبا في البيت الأبيض قلل من أهمية تلك اللقاءات معتبرا أن لا حاجة لخضوع الرئيس للفحص بما أن "أي عوارض لم تظهر" عليه.

وأعلن البيت الأبيض السبت أنه سيفحص من الآن وصاعدا حرارة "جميع من هم على تواصل وثيق" مع ترمب وبنس كإجراء "احتياطي" في مواجهة فيروس كورونا المستجد.

وقال المتحدث باسم البيت الابيض جود دير في بيان "كاجراء احتياطي، سيتم من الآن وصاعدا فحص حرارة كل الاشخاص ممن هم على تواصل وثيق مع الرئيس ونائبه".

وفي حين من المرتقب تنظيم مؤتمر صحافي جديد للفريق المكلف تنسيق حملة مواجهة كوفيد-19 ظهر السبت في البيت الابيض، قام فرد من الفريق الطبي للرئاسة الأمريكية بفحص حرارة جميع الصحافيين الراغبين في الدخول الى قاعة الإعلام.

وقد تم بالفعل استبعاد أحدهم بعدما تبينّ أن حرارته مرتفعة.

أخبار ذات صلة

newsletter