وزير التربية يؤكد استمرار دوام المعلمين والإداريين.. وبدء بث دروس التوجيهي عبر التلفزيون الثلاثاء - فيديو

محليات
نشر: 2020-03-14 20:47 آخر تحديث: 2020-03-15 06:15
وزير التربية والتعليم الدكتور تيسير النعيمي
وزير التربية والتعليم الدكتور تيسير النعيمي

أكد وزير التربية والتعليم الدكتور تيسير النعيمي أن قرار الحكومة بتعليق دوام المؤسسات التعليمية (رياض أطفال، حضانات، مدارس)، ينحصر على الطلبة فقط، الاضافة إلى أنه يشمل ومؤسسات التعليم العالي.

وقال النعيمي خلال اتصال هاتفي في مداخلة لها عبر برنامج نبض البلد، مساء السبت، إن دوام المعلمين والاداريين فهو مستمر فلا تعليق بدوامهم ، والالتزام بتعليمات خاصة تنظم استدامة العمل.

وأشار إلى أن دوام المعلمين مهم وضروري جدا خصوصا الأيام القادمة، لأن عدم وجود الطلبة لا يعني انتهاء دور المعلم، حيث سيتحول من إلى التنسيق والمتابعة مع أولياء الأمور بضمان تعلم الطلبة واستمرار عملية التعلم.

وبين النعيمي انه سيتم اعتبارا من الثلاثاء المقبل بدء بث دروس التوجيهي عبر التلفزيون الأردني، وسيتم اطلاق منصة التعليم الإلكتروني لجميع الطلبة والصفوف يوم الأحد القادم.

ودعا أولياء الأمور إلى العمل على مصلحة الطلبة ، مشيرا إلى أن العالم يمر بمرحلة استثنائية.

وأكد أن الوضع في المملكة  مطمئن، ولكن النجاح يعتمد على تعاون الجميع لضمان حق الطلبة بالتعلم.

ولفت أن الوزارة ستقوم بتوفير المحتوى للطالبة، وستكون الأدواء واضحة للمعلمين وأولياء الأمور ، وستصدر الإرشادات قريبا، حيث بدأت الوزارة بها وسنكملها ونعمم، فأنجزنا برنامج الدروس بما يتعلق بالبث التلفزيوني.

وردا على نقابة المعلمين، قال وزير التربية إن صاحب الولاية فيما يتعلق الدوام هو الحكومة فالدوام قائم للمعلمين، ومن جملة القرارات التي أعلنها رئيس الوزراء أن مديريات التربية والتعليم سيتولوا تنظيم الهيئات التعليمية والإدارية وفق تعليمات ستصدر بالتنسيق مع الخدمة المدنية.

 

 

 

أخبار ذات صلة

newsletter