الإمارات توقف منح التأشيرات وتعلق الرحلات من أربع دول بسبب كورونا

عربي دولي
نشر: 2020-03-14 15:08 آخر تحديث: 2020-03-14 15:17
الإمارات توقف مؤقتا منح كل التأشيرات بسبب كورونا
الإمارات توقف مؤقتا منح كل التأشيرات بسبب كورونا

قررت دولة الإمارات العربية المتحدة "وقفا مؤقتا" لاصدار كافة التأشيرات ابتداء من ١٧ مارس الجاري باستثناء حملة الجوازات الدبلوماسية .


اقرأ أيضاً : 1500 إصابة جديدة بكورونا في إسبانيا في يوم واحد والحصيلة تفوق الـ5700


وأوضحت الهيئة الاتحادية للهوية والجنسية الإماراتية في بيان لها السبت أن ذلك يأتي في إطار الإجراءات الوقائية و الإحترازية التي تتخذها الدولة تجاوبا مع رفع مستوى فيروس كورونا المستجد /كوفيد- 19/ من قبل منظمة الصحة العالمية و إعتباره " وباءً " ما يجعل من السفر في هذه المرحلة على درجة عالية من الخطورة.


اقرأ أيضاً : تعليق الدراسة بسلطنة عمان لمدة شهر خشية كورونا


والجدير بالذكر ان القرار لايسري على الأشخاص الذين صدرت لهم تأشيرات قبل تاريخ سريان نفاذ هذا القرار .

و أشارت إلى أن قرار الوقف المؤقت للتأشيرات يأتي حتى يتم تفعيل آلية للفحص الطبي في بلدان المغادرة كإجراء إضافي نظرًا لما تشهده دول العالم على صعيد مواجهة فيروس كورونا المستجد من إجراءات إحترازية ووقائية تستهدف الصالح العام لجميع الدول على حد سواء و ما يمثله السفر بين البلدان في هذه المرحلة من خطورة عليها.


اقرأ أيضاً : بولندا تغلق حدودها بالكامل بسبب كورونا


و أكدت " الهيئة الاتحادية للهوية والجنسية " في ختام بيانها أن هذا القرار ينبع من روح المسؤولية التي تتحلي بها دولة الإمارات و ضمن جهودها لمكافحة هذا الفيروس حول العالم و تضامنا منها مع دول العالم لعبور هذه الأزمة بسلام.

كما أعلنت الهيئة العامة للطيران المدني الإماراتية عن تعليق جميع الرحلات الجوية القادمة والمغادرة إلى كل من لبنان وتركيا وسوريا والعراق اعتبارا من 17 مارس 2020م وحتى إشعار آخر وذلك استجابة للإجراءات الاحترازية والوقائية الصحية والاستباقية لكافة الجهات المعنية على المستوى الوطني والمحلي لمنع انتشار فيروس كورونا المستجد كوفيد – 19 من الانتشار في الدولة.

وقالت الهيئة في بيان أصدرته السبت إن قرار تعليق الرحلات جاء بعد دراسة وتقييم الوضع العالمي وانتشاره على معظم دول العالم ومن ضمنها ايطاليا، حيث أن هناك تنسيقاً وتعاوناً مستمراً مع كافة الجهات المعنية داخل وخارج الدولة لمراقبة تطورات الأوضاع للمحافظة على أمن وسلامة الطيران المدني.

أخبار ذات صلة