المرصد العمالي الأردني يطالب بتدابير حماية للعمال من كورونا

محليات
نشر: 2020-03-14 14:44 آخر تحديث: 2020-03-14 14:44
المرصد العمالي الأردني يطالب بتدابير حماية للعمال من كورونا
المرصد العمالي الأردني يطالب بتدابير حماية للعمال من كورونا

طالب المرصد العمالي الأردني الإدارات الحكومية والقطاع الخاص بتطبيق الإجراءات الوقائية اللازمة لحماية العاملين والعاملات في أماكن العمل.


اقرأ أيضاً : الضمان: إجراءات احترازية لحماية مراجعيه من فيروس كورونا


ودعا المرصد في بيان صحفي اليوم السبت تحت عنوان "لنتوحد جميعا في مواجهة وباء كورونا"، جميع العاملين بالالتزام وتطبيق التدابير والإجراءات الصحية الحمائية التي تقرها الجهات الرسمية والإدارية بالتنسيق مع وزارة الصحة والمؤسسة العامة للضمان الاجتماعي.


اقرأ أيضاً : اجتماع طارئ للحكومة لبحث اصدار قرارات جديدة بشأن مواجهة "كورونا".. تفاصيل


كما دعا لتكاتف جميع الجهود الحكومية والمجتمع المدني والقطاع الخاص لاتخاذ اقصى التدابير الحمائية لحماية افراد المجتمع كافة، والالتزام بتعليمات وزارة الصحة والسلطات ذات العلاقة لمنع انتشاره.

وطالب البيان إدارات المؤسسات في القطاعين العام والخاص بتوفير مختلف المعقمات وأدوات التنظيف اللازمة بكميات كافية للعاملين والعاملات في مواقع العمل، وتوفير الرعاية الصحية الوقائية الاستثنائية لهم باعتبارهم يتعاملون مع المرضى والمصابين المحتملين.


اقرأ أيضاً : الحكومة: تم فحص أشخاص تعاملوا مع سائحة أمريكية مصابة بـ"كورونا" زارت الأردن


وطالب البيان كذلك بضمان وحماية حقوق العاملين الأساسية في الأجور والاجازات المرضية في حال اصابتهم بالفيروس، وخاصة العاملين بشكل غير منظم، والتوسع في تطبيق أساليب العمل عن بعد في القطاعات التي تسمح بذلك، بما يقلل من اختلاط العاملين مع بعضهم البعض، وبما يخفف من فرص انتشار الفيروس.

وأكد البيان أن معركة مكافحة وباء فيروس "كورونا" هي معركة الجميع، وأن تكاتف الجهود والتنسيق عالي المستوى بين الأطراف كافة كفيل بنجاح هذه الجهود الإنسانية.

أخبار ذات صلة

newsletter