الخارجية الأمريكية تغلق شبكة بريدها الإلكتروني غير السرية

عربي دولي
نشر: 2014-11-17 08:14 آخر تحديث: 2016-07-27 11:00
الخارجية الأمريكية تغلق شبكة بريدها الإلكتروني غير السرية
الخارجية الأمريكية تغلق شبكة بريدها الإلكتروني غير السرية
المصدر المصدر

رؤيا - الأناضول - أغلقت وزارة الخارجية الأمريكية بشكل مؤقت، شبكة البريد الإلكتروني غير السرية الخاصة بها، على مستوى العالم، بعد اكتشافها "نشاطا مثيرا للشبهة" يستهدف الشبكة.

ونقلت وكالة الأسوشيتد برس عن مسؤول رفيع المستوى في الخارجية الأمريكية لم تفصح عن اسمه، أن النشاط المثير للشبهة الذي تم اكتشافه في شبكة الوزارة، مشابه لذلك الذي تم الإعلان الشهر الماضي عن اكتشافه في شبكة حواسيب البيت الأبيض.

وقال المسؤول إنه لم يوجد ما يدعو في البداية للاعتقاد؛ بأن ما حدث في البيت الأبيض يمكن أن يؤثر على وزارة الخارجية، إلا أن وقائع مشابهة ظهرت بعد ذلك في هيئة البريد وهيئة الأرصاد الجوي، وهيئات فيدرالية أخرى.

وأكد المسؤول أن الشبكة السرية للوزارة غير معرضة لأي خطر، في حين تم إغلاق الشبكة غير السرية للوزارة بشكل مؤقت، لرفع مستوى تأمينها، وسيتم إعادتها للعمل قريبا.

ولم يدلِ المسؤول بأي تصريحات حول من يقف وراء واقعة الاستهداف تلك. واتُهم قراصنة روس وصينيون بالوقوف وراء وقائع الاستهداف المماثلة السابقة، إلا أن أيا من المسؤولين الأمريكيين لم يعلن صراحة مصدر تلك الهجمات.

وقالت الأسوشتد برس: " إنه من المتوقع أن تصدر الخارجية الأمريكية تصريحا حول الواقعة خلال يوم أو يومين، بعد الانتهاء من تحسين مستوى تأمين شبكاتها ".

أخبار ذات صلة