Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
برنت يتراجع إلى 79 دولارا | رؤيا الإخباري

برنت يتراجع إلى 79 دولارا

اقتصاد
نشر: 2014-11-17 08:11 آخر تحديث: 2016-08-02 20:00
برنت يتراجع إلى 79 دولارا
برنت يتراجع إلى 79 دولارا

رؤيا - رويترز - هبط مزيج برنت إلى 79 دولارا للبرميل، اليوم الاثنين، بعد تقارير عن انزلاق اليابان رابع أكبر مستورد للنفط الخام فى العالم فى الركود وبعد استبعاد وكالة الطاقة الدولية العودة لأسعار النفط العالية فى وقت قريب. وتلقت فرص حدوث ارتفاع فى الطلب العالمى على النفط ضربة بسبب بيانات أظهرت انكماش الاقتصاد اليابانى على نحو غير متوقع بنسبة سنوية بلغت 1.6% خلال الربع الثالث بسبب ضعف الاستهلاك والصادرات.

 

وهبط برنت 41 سنتا إلى 79 دولارا للبرميل، وأغلقت أسعار التعاقدات الاجلة لبرنت تسليم يناير يوم الجمعة مرتفعة 1.92 دولار. وهبط سعر الخام الأمريكى تسليم ديسمبر 34 سنتا إلى 75.48 دولار للبرميل بعد إغلاقه مرتفعا 1.61 دولار.

 

ومازالت كل الأنظار متجهة إلى احتمال قيام أوبك بخفض الانتاج عندما تلتقى الأسبوع المقبل.

 

واتهم وزير النفط الإيرانى بيجن زنغنه بعض دول أوبك، أمس الأحد، باختلاق أعذار لتبرير رفضها لتحقيق استقرار الأسعار من خلال خفض الإنتاج فى إشارة محتملة إلى السعودية بعد إصرار مسؤول سعودى على أن المسألة يجب أن تترك لعوامل السوق.

 

وفى علامة أخرى للتراجع بالنسبة لأسعار النفط قالت وكالة الطاقة الدولية أن سوق النفط دخلت عهدا جديدا مع تراجع النمو الاقتصادى الصينى وانتعاش انتاج الولايات المتحدة من النفط الصخرى مما يجعل العودة إلى الاسعار المرتفعة أمر غير محتمل. وقالت الوكالة فى تقريرها الشهرى، إن الأسعار قد تتراجع بشكل أكبر فى 2015 بعد انخفاضها لأقل من 80 دولارا للبرميل لأول مرة منذ عام 2010.

أخبار ذات صلة

newsletter