الأردن يعلن شفاء المصاب الوحيد بكورونا والحكومة تطمئن المواطنين - فيديو

محليات
نشر: 2020-03-13 23:38 آخر تحديث: 2020-07-16 16:43
الأردن يعلن شفاء المصاب الوحيد بكورونا والحكومة تطمئن المواطنين
الأردن يعلن شفاء المصاب الوحيد بكورونا والحكومة تطمئن المواطنين

رغم التوصيات التي قدمتها لجنة الأوبئة الوطنية بضرورة تعطيل المدارس ووقف السفر إلى عدد من الدول بسبب المخاوف من تفشي فيروس كورونا الجديد ارتأت الحكومة قالت الحكومة إنها ستدرس هذه التوصيات قبل اتخاذ القرار.


اقرأ أيضاً : شفاء المصاب الأردني الوحيد من فيروس كورونا في المملكة


الوضع مطمئن تقول الحكومة خصوصا بعد شفاء المصاب الوحيد بالفيروس ومغادرته مستشفى العزل بعد قضاء أسبوعين تقريبا.

وفي آخر الإجراءات التي اتخذها الأردن قرر وقف السفر مع مصر  التي أعلنت ثاني حالة وفاة بكورونا، مع وجود عشرات الإصابات.

 عالميا، بات الفيروس شبحا يتسلل إلى معظم الدول، نحو مئة واربعين الف إصابة وأكثر من خمسة الاف وفاة .. أرقام  تؤكد معها منظمة الصحة العالمية أن الفيروس وباءً عالميا لكن يمكن السيطرة عليه ذا عززت الدول إجراءات التصدي له.


اقرأ أيضاً : والدة الشاب الحياري توجه رسالة للأردنيين بعد شفاء أبنها من فيروس كورونا.. فيديو


الصين بؤرة تفشي الفيروس، سجلت تراجعا كبيرا بعدد المصابين بالفيروس المستجد، لتعلن البلاد أنها  تجاوزت ذروة تفشي الفيروس أما في كوريا الجنوبيّة أعلنت السلطات تسجيلها أقلّ عدد من حالات الإصابة في ثلاثة أسابيع، في حين أعلنت إيران عن أعلى حصيلة وفيات يتم تسجيلها في يوم واحد.

إيطاليا التي باتت ثاني الدول بعد الصين تأثرا بالفيروس، هكذا بدت الصورة في ميلانو ثاني أكبر مدنها، مع استمرار الحجر الصحي .. انفجار وبائي دفع إلى اتخاذ جملة من الاجراءات غير المسبوقة.

المعضلة الإيطالية دفعت دولا أخرى كفرنسا وألمانيا إلى اتخاذ إجراءات مسبقة لتجنب الكابوس، اذا أعلنت الرئيس الفرنسي ماكرون في البلاد إغلاق كافة المؤسسات التعليمية إلى إشعار آخر، ودعوة المسنين إلى التزام بيوتهم، في حين دعت المستشارة الألمانية أنغيلا ميركل  إلغاء "الفعاليات غير الضرورية" بهدف مكافحة انتشار الفيروس.

أخبار ذات صلة

newsletter