اغلاق برج ايفل حتى اشعار آخر بسبب فيروس كورونا

عربي دولي
نشر: 2020-03-13 19:57 آخر تحديث: 2020-07-16 16:41
ارشيفية
ارشيفية

يبدأ اعتباراً من مساء الجمعة إغلاق برج إيفل على خلفية تفشي فيروس كورونا المستجد، وذلك على غرار مواقع سياحية أخرى في باريس مثل متحف اللوفر وقصر فرساي، كما أعلنت الشركة المشغلة للمَعلم. 


اقرأ أيضاً : قطر تغلق دور السينما والصالات الرياضية وصالات الأفراح


وقالت الشركة "بسبب وباء كوفيد-19، تعلن الشركة المشغلة لبرج إيفل إغلاقه اعتباراً من الساعة 21,00 هذا المساء"، معربةً عن أملها من "التمكن من إعادة فتحه قريباً جداً حين يسمح الوضع الصحي بذلك". 

كما أعلنت السلطات الفرنسية الجمعة منع كافة التجمعات التي تضم أكثر من مئة شخص في جميع أنحاء البلد، مما يشكل إجراء إضافيا للحد من انتشار فيروس كورونا.


اقرأ أيضاً : الكويت توقف صلاة الجمعة والجماعة في المساجد


وكانت السلطات قد منعت الأسبوع الماضي التجمعات لأكثر من ألف شخص. وطلب من المسؤولين المحليين والوزراء قائمة بالأحداث التي تعتبر مفيدة لحياة الأمة، من ضمنها المظاهرات والمسابقات واستخدام وسائل النقل العام".

وبعد ظهر اليوم نفسه أُعلن إغلاق متحف اللوفر بباريس، أكثر المتاحف استقطابا للزوار في العالم، وقصر فرساي بضواحي العاصمة، أبوابهما.

وأوضح المتحف الباريسي في بيان أنه "التزاما بالتوصيات الحكومية، يغلق متحف اللوفر أبوابه الجمعة 13 مارس/آذار عند السادسة مساء وحتى إشعار آخر".

ولفت المتحف الذي يستقطب سنويا حوالي عشرة ملايين زائر من العالم أجمع، إلى أن الزوار الذين اشتروا تذاكر دخول سيستعيدون المبالغ التي دفعوها.

كذلك سيغلق قصر فرساي وهو أحد أبرز المواقع السياحية الفرنسية ويستقطب حوالى عشرة ملايين زائر سنويا، أبوابه.

وجاء في بيان لإدارة الموقع أنه "نزولا عند توصيات الحكومة، سيغلق قصر فرساي وقصور تريانون إضافة إلى متحف العربات، الأبواب أمام العامة اعتبارا من السادسة من مساء الجمعة".

غير أن إدارة قصر فرساي أشارت إلى أن "الحدائق والمتنزه ستبقى مفتوحة مجانا وفق الشروط الاعتيادية".

أخبار ذات صلة