انقلاب جيب عسكري إسرائيلي بمواجهات ليلية ببلعين

فلسطين
نشر: 2014-11-17 07:45 آخر تحديث: 2018-11-18 21:34
انقلاب جيب عسكري إسرائيلي بمواجهات ليلية ببلعين
انقلاب جيب عسكري إسرائيلي بمواجهات ليلية ببلعين
المصدر المصدر

رؤيا - صفا - اندلعت فجر الثلاثاء مواجهات عنيفة مع قوات الاحتلال في قرية بلعين غرب مدينة رام الله وسط الضفة الغربية استمرت لساعات، تمكن خلالها الشبان من قلب جيب عسكري.

وقال الناطق باسم المقاومة الشعبية عبد الله أبو رحمة لوكالة "صفا" إن ثلاثة دوريات اقتحمت القرية الساعة الواحدة فجرا وداهم الجنود منزل رئيس المجلس القروي، إلا أنه لم يكن متواجدًا في البيت.

وأشار إلى أن جنود الاحتلال سلموا عائلة رئيس المجلس القروي تهديدًا له في حال لم يقمع المسيرات، وأعمال تقطيع الجدار الفاصل، ووقف الفعاليات ضد الجدار والاستيطان.

وأشار إلى أن الشبان أمطروا الدوريات العسكرية بالحجارة وحاصروها في محيط المنزل وقاموا بوضع قطع بلاستيكية على أحد الشوارع، ومع خروج الدوريات انقلبت إحداها في حفرة جانبية بسبب الوحل والطين الناتج عن الأمطار.

وذكر أن الاحتلال استعان بتعزيزات، إذ اقتحمت القرية سبع دوريات تساندها معدات لسحب الجيب، أعقبها مواجهات عنيفة امتدت حتى ساعات بعد الفجر، وأغرق الجنود القرية بالغاز السام، في حين رد الشبان بإلقاء الحجارة وعبوات الطلاء والزجاجات الحارقة، دون اعتقال أو إصابة أحد منهم.

ونوه أبو رحمة إلا أن سبب الاقتحام يعود لقيام الشبان عصر أمس بإتلاف أكثر من 100متر من الأسلاك الشائكة للجدار الفاصل، وصدهم الاحتلال عن اقتحام القرية. 

أخبار ذات صلة