الحياري: الورش الفنية عالجت 2400 عطل كهربائي

اقتصاد
نشر: 2020-03-13 18:29 آخر تحديث: 2020-03-13 18:29
من الزيارة
من الزيارة

اشاد رئيس مجلس مفوضي هيئة تنظيم قطاع الطاقة والمعادن المهندس فاروق الحياري اليوم الجمعة بجهود ورش قطاع الكهرباء الفنية العاملة في الميدان والتي تواصل منذ ظهر امس التصدي لتبعات المنخفض الجوي الذي احدث خلال الساعات ال24 الماضية 2568 عطلا تم معالجة 2400 منها، فيما تجري معالجة بقية الأعطال .

وقال الحياري في تصريح صحفي خلال جولة ميدانية اليوم على رأس فرق من الهيئة تجوب مختلف مناطق المملكة للتأكد من سرعة معالجة الأعطال الكهربائية في مناطق تزويد شركات كهرباء اربد(شمال) والكهرباء الاردنية (وسط) وتوزيع الكهرباء(جنوب المملكة).


اقرأ أيضاً : التربية تفتح مدارسها امام المتضررين من المنخفض الجوي


واضاف ان فرق الهيئة تتابع أوضاع قطاع الطاقة في مختلف مناطق المملكة، واليوم يجري التركيز على جنوب البلاد ومناطق الأغوار ووادي عربة الأكثر تأثرا بالحالة الجوية، موضحا ان اجمالي الأعطال على شبكات التوزيع الثلاث بلغت خلال اليوم الأول من المنخفض الجوي 2568 عطلا تم معالجة غالبيتها ويجري استكمال المتبقي .

وعن تفاصيل الأعطال، قال ان مناطق شركة توزيع الكهرباء (جنوب) سجلت 237 عطلا تم معالجة 228 منها ويجري معالجة 9 اعطال فيما سجلت شركة الكهرباء الأردنية (وسط) 2055 عطلا تم معالجة 1934 منها ويجري الان معالجة 121 عطلا.

اما مناطق شركة كهرباء اربد فقد سجلت خلال اليوم الأول من المنخفض الجوي 276 عطلا تم معالجة 239 عطلا و37 عطلا قيد التنفيذ.


اقرأ أيضاً : انهيار جدار مبنى بلدية الرصيفة بسبب التدفق الكبير للمياه بسيل الزرقاء


وأضاف ان الهيئة اوعزت لشركات الكهرباء كافة رفع الجاهزية القصوى لمواجهة الظروف الجوية وتداعياتها على النظام الكهربائي، وتفقد مراكز العمليات الرئيسية وغرف الطوارئ وخدمة الجمهور والمستودعات ومحطات التحويل الرئيسية والفرعية وشبكات الضغط المنخفض والمتوسط لدى شركة توزيع الكهرباء وشبكة الضغط العالي لدى شركة الكهرباء الوطنيه للتعامل مع تداعيات العاصفة الشديدة التي عبرت المملكة وتأثيرها على شبكة الكهرباء نتيجة شدة الرياح ما أدى الى حدوث انقطاعات في بعض مناطق المملكة.

وأوعز الحياري برفع جاهزية مركز المراقبة والطوارئ الخاص بالهيئة لتلقي شكاوى المواطنين وسرعة متابعتها مع شركات الكهرباء المعنية وعلى مدار الساعة.

وأشار الى ان مركز المراقبة والطوارئ في الهيئة يقوم بمراقبة النظام الكهربائي ضمن قطاع توليد ونقل الكهرباء من خلال شاشة مراقبة مربوطة مع مركز المراقبة والتحكم الوطني التابع لشركة الكهرباء الوطنية، وشاشات المراقبة مع شبكات الضغط المتوسط التابعة لشركات توزيع الكهرباء لتزويد الهيئة بالمعلومة بشكل فوري وعلى مدار الساعة.

وقال الحياري أن كوادر الهيئة تتابع على مدار الساعة أداء شركات الكهرباء وجهود إعادة التيار الكهربائي للمناطق التي حدثت فيها انقطاعات بسبب الظروف الجوية، مشيدا بجهود كوادر الهيئة التي مارست عملها من خلال فرق ميدانية ومن خلال مركز المراقبة والطوارئ في الهيئة.

وأشار الى ان شركات توزيع الكهرباء الثلاث تلقت على مدى 24 ساعة من المنخفض الجوي 595ر35 الف مكاملة هاتفية توزعت بواقع: الكهرباء الأردنية 039ر22 الف مكالمة وشركة كهرباء محافظة اربد 5750 مكالمة، فيما تلقت شركة توزيع الكهرباء 7806 مكالمات.


اقرأ أيضاً : الحكومة تقرر تشكيل لجان لحصر الاضرار التي تعرض لها المزارعين بسبب المنخفض


وحث الحياري شركات توزيع الكهرباء على سرعة الاستجابة لاتصالات المواطنين واعادة التيار الكهربائي وتعزيز الاليات والفرق في المناطق التي شهدت انقطاعات في التيار الكهربائي وترجمة استعداداتها لمواجهة الظروف الجوية المتوقعة بضمان امن التزود بالطاقة وتخفيض الانقطاعات الى الحد الأدنى ومعالجة الأعطال الكهربائية بالسرعة الممكنة.

وأشاد الحياري بتعاون المواطنين مع شركات الكهرباء ومراعاتهم للظروف الجوية السائدة، وبدور وسائل الاعلام وتعاونهم في ايصال المعلومات للمواطنين بمهنية وشفافية.

ودعا المواطنين الى التواصل مع الهيئة، مشيرا الى انها رفعت جاهزية مركز المراقبة والطوارئ فيها لتلقي شكاوى المواطنين ومتابعتها مع شركات الكهرباء المعنية على مدار الساعة سواء في حالات الطوارئ او في ظروف العمل الاعتيادية.

واكد الحياري ان الهيئة ستواصل دورها الرقابي على الشركات العاملة في القطاع لضمان اتخاذ الإجراءات الكفيلة بديمومة التيار الكهربائي وامن التزود بالطاقة الكهربائية، لافتا الى ان الهيئة ستواصل من خلال الضابطة العدلية متابعة اداء الشركات والتزامها بشروط ومتطلبات الرخص الممنوحة لها.

أخبار ذات صلة