نتنياهو: السلام مع الفلسطينيين بعيد المنال

فلسطين
نشر: 2014-11-17 07:42 آخر تحديث: 2016-06-29 00:00
نتنياهو: السلام مع الفلسطينيين بعيد المنال
نتنياهو: السلام مع الفلسطينيين بعيد المنال
المصدر المصدر

رؤيا - صفا - قال رئيس حكومة الاحتلال الإسرائيلية بنيامين نتنياهو "إن تحقيق السلام مع الفلسطينيين يصبح بعيد المنال أكثر فأكثر بسبب التحريض المستمر الذي تقوم به السلطة الفلسطينية".

وانتقد نتنياهو بشدة الدعوات الصادرة عن بعض البرلمانات الأوروبية للاعتراف الأحادي الجانب بالدولة الفلسطينية بمعزل عن تحقيق التسوية السلمية بين الفلسطينيين و"اسرائيل".

وهاجم نتنياهو أمس رئيس السلطة الفلسطينية محمود عباس، قائلاً إنه لا يفي بالتزاماته التي اتفق عليها في اللقاء الثلاثي في عمان الأسبوع الماضي بحضور وزير الخارجية الأميركي والعاهل الأردني بوقف العنف في المنطقة.

وتشهد الأراضي الفلسطينية المحتلة سواء الضفة الغربية أو القدس والداخل المحتل توترًا في الأوضاع الميدانية والأمنية، والتي تصاعدت منذ إغلاق الاحتلال للمسجد الأقصى المبارك قبل نحو 3 أسابيع وما تلاه من عمليات دهس وطعن تعرض لها مستوطنين ردًا على هذا الإغلاق والاقتحامات اليومية للمسجد.

وعُثر فجر اليوم الاثنين على شاب مقدسي مشنوقًا داخل حافلة إسرائيلية تابعة لشركة "ايجد" في المنطقة الصناعية "جفعات شاؤول" بمدينة القدس المحتلة، وزعمت الشرطة الإسرائيلية أن الشاب قد انتحر، إلا أن زملاءه في نفس الشركة أكدوا أن ستة مستوطنين هاجموه قبل أن يجدوه مشنوقاً. 

أخبار ذات صلة