Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
تأجيل تصفيات كأس العالم 2022 عن قارة أمريكا الجنوبية بسبب كورونا | رؤيا الإخباري

تأجيل تصفيات كأس العالم 2022 عن قارة أمريكا الجنوبية بسبب كورونا

رياضة
نشر: 2020-03-13 11:19 آخر تحديث: 2023-06-18 15:29
تصفيات أمريكا الجنوبية
تصفيات أمريكا الجنوبية

قرر الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" الخميس تأجيل الجولتين الأولى والثانية من التصفيات الأميركية الجنوبية المؤهلة لمونديال 2022 المقرّر في قطر، بسبب التفشي العالمي لفيروس كورونا المستجد.


اقرأ أيضاً : هل يهدد فيروس كورونا يورو 2020؟


وأوضح الاتحاد الدولي في بيان أن المباريات التي كانت مقررة في الفترة بين 26 و31 آذار/مارس الحالي "تأجلت إلى موعد لاحق".

وأضاف أنه اتخذ هذا القرار "بالتشاور" مع اتحاد أميركا الجنوبية للعبة "كونميبول" الذي كان أعرب له الأربعاء عن قلقه من تفشي فيروس كورونا المستجد.


اقرأ أيضاً : كورونا يوقف الدوري الإسباني


وكان الاتحاد الأميركي الجنوبي بعث رسالة الأربعاء إلى الأمينة العامة لفيفا السنغالية فاطمة سامورا جاء فيها "تخشى منتخبات أميركا الجنوبية عدم التمكن من الاعتماد على لاعبيها المحترفين في أوروبا، لأن القادمين من دول فيها مستوى مرتفع من العدوى يمكن وضعهم في حجر صحي".

ومن المقرر أن تنطلق مباريات التصفيات في 26 آذار/مارس بمشاركة عشرة منتخبات. وتمتد التصفيات على مدى 18 مرحلة حتى تشرين الثاني/نوفمبر 2021.


اقرأ أيضاً : كريستيانو رونالدو يخضع للحجر الصحي بسبب كرورونا


وعبرت الرسالة عن موقف الأعضاء العشرة وهم الارجنتين، بوليفيا، البرازيل، تشيلي، كولومبيا، الإكوادور، الباراغواي، البيرو، الأوروغواي وفنزويلا. وطالبت الرسالة بتأجيل انطلاق تصفيات أميركا الجنوبية.

وسبق للاتحاد الدولي أن أعلن بالاتفاق مع الاتحاد الآسيوي، إرجاء مباريات التصفيات المزدوجة المؤهلة إلى كأس العالم 2022 وكأس آسيا 2023، والتي كانت مقررة في آذار/مارس وحزيران/يونيو.

أخبار ذات صلة

newsletter