Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
مساعد لرئيس البرازيل التقى ترمب مصاب بفيروس كورونا | رؤيا الإخباري

مساعد لرئيس البرازيل التقى ترمب مصاب بفيروس كورونا

عربي دولي
نشر: 2020-03-12 20:17 آخر تحديث: 2020-07-16 16:41
ارشيفية
ارشيفية

أعلنت الحكومة البرازيلية الخميس أنّ مسؤولاً حكومياً التقى في نهاية الأسبوع المنصرم الرئيس الأميركي دونالد ترامب خلال الزيارة التي قام بها الرئيس البرازيلي جايير بولسونارو إلى الولايات المتحدة مصاب بفيروس كورونا المستجدّ.

وقالت الرئاسة البرازيلية في بيان لفرانس برس إنّ فابيو واجنغارتن، مسؤول الإعلام في مكتب الرئيس، خضع لفحص مخبري أثبت إصابته بالفيروس، مؤكّدة بذلك معلومات صحافية.


اقرأ أيضاً : ثالث وفاة بفيروس كورونا في لبنان


وأضافت أنّ "الحكومة البرازيلية سبق أن أبلغت هذه المعلومة إلى السلطات الأميركية الشمالية حتى تتّخذ الإجراءات الاحترازية الضرورية". 

وقالت إن السلطات اتّخذت "كلّ الإجراءات الوقائية للحفاظ على صحّة الرئيس" البرازيلي، من دون أن تعلن ما إذا كان بولسونارو قد خضع للفحص أيضاً. 

وشارك فابيو واجنغارتن الذي يرأس مكتب الإعلام في الرئاسة البرازيلية في لقاء بين دونالد ترمب وجائير بولسونارو السبت الماضي في فلوريدا. 

وكان نشر على حسابه في تطبيق انستغرام صورة يظهر فيها إلى يسار الرئيس الأمريكي. 


اقرأ أيضاً : الفنان العالمي توم هانكس يعلن إصابته وزوجته بفيروس كورونا


وقال ترمب الخميس للصحافيين "لست قلقاً"، وذلك غداة إعلانه منعاً موقتاً لدخول المسافرين الوافدين من أوروبا إلى الولايات المتحدة. 

وأضاف ترمب "سمعت عن هذا الموضوع. تغدّينا معاً في فلوريدا، في منتجع مارالاغو، مع كل أعضاء الوفد. لا أعرف ما إذا كان مسؤول الإعلام هناك. وإذا كان هناك، فلا بأس. لم نفعل أيّ أمر غير اعتيادي". 


اقرأ أيضاً : اليونان تعلن عن أول وفاة بسبب فيروس كورونا


وبقي الوفد البرازيلي في الولايات المتحدة منذ السبت الماضي إلى الثلاثاء. 

ويقع مكتب واجنغارتن داخل مقرّ الرئاسة في برازيليا. 

ولم تسجل البرازيل إلا 60 حالة إصابة حتى الآن بفيروس كورونا المستجد، دون وفيات بالوباء الذي اعتبر بولسونارو أنّه يجري "المبالغة" بتقدير خطورته.

أخبار ذات صلة

newsletter