Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
تحذيرات من بيع اللحوم المستوردة باعتبارها بلدية | رؤيا الإخباري

تحذيرات من بيع اللحوم المستوردة باعتبارها بلدية

اقتصاد
نشر: 2014-11-16 23:19 آخر تحديث: 2016-08-06 09:40
تحذيرات من بيع اللحوم المستوردة باعتبارها بلدية
تحذيرات من بيع اللحوم المستوردة باعتبارها بلدية

رؤيا - حذرت نقابة اصحاب المطاعم والحلويات الاردنية من انتشار ظاهرة بيع اللحوم المستوردة على اساس انها بلدية في السوق المحلية بقصد تحقيق ارباح على حساب المواطنين واصحاب المطاعم. وقالت النقابة في بيان صحافي تلقت الرأي نسخة منه أمس إن هنالك بعض تجار اللحوم في السوق المحلية يمارسون أساليب غش بطرق محترفة تهدف إلى بيع اللحوم المستوردة على أنها لحوم بلدية، بحسب الرأي .
ونقل البيان عن رئيس النقابة رائد حمادة قوله إن قيام بعض التجار بذبح الخراف البلدية والمستوردة وعرضها بالمحال دون ختمها يجعل من الصعب على المواطن التفريق بينها نظرا للتشابه الكبير بين النوعين، الأمر الذي يتطلب خبرة طويلة باللحوم كي يستطيع المستهلك التمييز بينها.
وقال حمادة ان ما يغري تجار اللحوم لذبح الخراف المستوردة اللجوء الى هذه النوع من الغش هو وجه الشبه الكبير مع الخراف البلدية إضافة إلى فارق السعر بين النوعين إذ تعد هذه الممارسات فرصة لكسب أرباح كبيرة.
ويتراوح سعر كيلو المستورد من 6 دنانير إلى 8 دنانير في حين يتراوح سعر كيلو اللحوم البلدية 10 دنانير إلى 11 ديناراً بحسب الوزن.
وبين حمادة ان النقابة تلقت خلال الفترة الماضية مجموعة شكاوى من قبل اصحاب المطاعم من انتشار بيع اللحوم المستوردة على اساس انها بلدية.
ودعا الجهات الحكومية الى ضرورة اتخاذ اشد الاجراءات القانونية بحق هؤلاء لصالح المواطنين وتغليظ العقوبات وعدم التهاون مع كل من يحاول استغلال المواطنين.
وأكد حمادة ضرورة تشديد الرقابة في محال بيع اللحوم والتأكد من بيع اللحوم المختومة من قبل المسالخ العامة إضافة إلى توعية المواطنين عبر وسائل الإعلام بكيفية التمييز بين أنواع اللحوم.

أخبار ذات صلة

newsletter