مجلس الوزراء ينسب بأعضاء جدد في مجلس التعليم العالي

محليات
نشر: 2014-11-16 23:16 آخر تحديث: 2016-08-02 15:30
مجلس الوزراء ينسب بأعضاء جدد في مجلس التعليم العالي
مجلس الوزراء ينسب بأعضاء جدد في مجلس التعليم العالي
المصدر المصدر

رؤيا -  قالت مصادر مطلعة ان مجلس الوزراء ناقش إعادة تشكيل مجلس التعليم العالي، حيث نسب بتعيين سبعة اعضاء جدد من أصل (12) عضوا.


وذكرت المصادر ان من الشخصيات الاكاديمية التي سينسب بتعيينها في عضوية المجلس :الدكتور عبدالرحيم الحنيطي والدكتور محي الدين توق والدكتور أمين مشاقبة والدكتور ابراهيم بدران والدكتور عبدالكريم القضاة والدكتورة هند ابو الشعر والدكتور حسن الشلبي، وفقا للرأي .


يشار الى ان قانون التعليم العالي لم يحدد فترة زمنية لعضوية مجلس التعليم العالي، حيث ان خمسة من اصل (12) اعضاء المجلس معينين بحكم وظيفتهم، حيث تنحصر عملية اعادة التشكيل في الاعضاء السبعة المعينيين من فئة «ذوي الخبرة والاختصاص في المجال الاكاديمي والتعليم العالي ممن يحملون درجة الاستاذية».


وينص قانون التعليم العالي بأن مجلس التعليم العالي يتشكل من وزير التعليم العالي رئيسا وعضوية: أمين عام الوزارة ورئيس هيئة اعتماد مؤسسات التعليم العالي ومدير التربية والثقافة العسكرية في القوات المسلحة وسبعة اشخاص من ذوي الخبرة والاختصاص في المجال الاكاديمي والتعليم العالي ممن يحملون درجة الاستاذية.


وينص القانون على ان عضوية اصحاب الخبرة يعينون وتنتهي عضوية اي منهم، بقرار من مجلس الوزراء بناء على تنسيب وزير التعليم العالي على ان يقترن قرار التعيين بالارادة الملكية السامية».


ويشترط القانون ان لا يكون العضو في مجلس التعليم العالي وزيرا او عضوا في مجلس الامة او موظفا عاما او رئيسا لمجلس امناء جامعة او عضوا فيه.

أخبار ذات صلة