خبير أمن معلومات: " الكوميديا السوداء" في زمن الكورونا تَسود مواقع التواصل الإجتماعي - فيديو

محليات
نشر: 2020-03-11 11:35 آخر تحديث: 2020-03-11 11:35
تحرير: أسيل أبو عريضة
صورة تعبيرية
صورة تعبيرية

قال خبير أمن المعلومات رائد سمور، إن الكوميديا والسُخرية التي انتشرت على مواقع التواصل الاجتماعي تزامنًا مع فيروس "كورونا" هي "كوميديا سوداء"، تؤثر نفسيًا واقتصاديًا ومعنويًا.    

 وأضاف خلال مُشاركته في فقرة " أصل الحكاية" ببرنامج "دنيا يا دنيا" على قناة رؤيا، أن تلك الكوميديا والإشاعات والأخبار الزائفة لا داعي لإطلاقها، إذ أن ناشريها من أشخاص ومجموعات وجهات لا يبحثون إلا عن الإنتشار والشُهرة.   

وأشار إلى أن سُرعة انتشار الأخبار الوهمية من خلال مواقع التواصل الإجتماعي كبيرة جدًا، إذ أنها تصل للملايين خلال دقائق.   


اقرأ أيضاً : الأمن يلاحق سيدة ادعت إعلان حالة الطوارئ في الأردن


وأكد أن محتوى السُخرية والإشاعات كبير، فالجمهور يميل بشكل كبيير لتلك النِكات التي تُطلق، لافتًا إلى أن حتى المُقدسات الإسلامية لم تَسلم من النُكتة العبثية.   

وبين ضرورة تكاتف الشعب الأردني في التصدي ومواجهة هذا الفيروس، مؤكدًا أن "الكوميديا السوداء" تُسيء للآخرين بشكلٍ كبير.   

وأفاد أن الموضة الجديدة بـ هذه الكوميديا في زمن الكورونا وصلت لدرجة انتحال شخصيات وإعلان أنها مُصابة بفيروس كورونا على وسائل التواصل الإجتماعي، مما يؤدي هذا إلى إصابة الشخص بضرر كبير.   


اقرأ أيضاً : المصاب الأردني بفيروس كورونا يتحدث عن حالته الصحية من داخل غرفة العزل


وأظهر استطلاع أجرته رؤيا على صفحة الفيسبوك الخاصة بالبرنامج، حول تدقيق الأردنيين في صحة ما هو منشور عن " الكورونا" على مواقع التواصل الإجتماعي أم لا؟ وكان 60% من المُشاركين يُدققوا ويبحثوا عن صحة المعلومة، بينما 40% منهم لا يُدققوا على تلك المعلومات.   

وتعقيبًا على نتيجة الإستطلاع، ذكر سمور ضرورة رفع وصناعة الوعي بين أفراد المُجتمع، فـ زيادة الوعي في المنازل والمدارس والجامعات تُساهم بشكل كبير في نشر الوعي المُجتمعي.   

ولفت إلى ضرورة الإبلاغ عن أي محتوى وهمي و مغلوط على مواقع التواصل الاجتماعي.

أخبار ذات صلة

newsletter