"الحسين للسرطان" يكشف لـ "رؤيا" تطورات الحالة الصحية للفتاة بلقيس

محليات
نشر: 2020-03-11 10:33 آخر تحديث: 2020-03-11 13:19
تحرير: إسماعيل عُباده
بلقيس بني هاني
بلقيس بني هاني

كشف الدكتور منذر الحوارات، مساعد مدير عام مركز الحسين للسرطان لشؤون المرضى، عن تطورات الحالة الصحية للمريضة بلقيس بني هاني، التي أثارت تعاطف الأردنيين خلال الفترة الماضية.


اقرأ أيضاً : مذكرة نيابية تطالب الحكومة بعلاج بلقيس بني هاني خارج الأردن - صورة


وقال الدكتور حوارات، في تصريح لـ "رؤيا"، صباح الأربعاء، ان ما تعانيه بلقيس هو مرض نادر "سرطان" في الفك والرقبة والوجه، مشيرا الى ان المرض متفشي في جسدها.

وأوضح أن انها وصلت الى مركز الحسين في تاريخ 17-3-2019، وهي تعاني من "ورم في الفك والعنق وتحت اللسان" وكانت في المرحلة الرابعة ومنتقل الى العامود الفقري.

وفجر الأربعاء، تم وضع الفتاة بالعناية المركزة وعلى أجهزة التنفس الاصطناعي بعد تدهور وضعها الصحي.


اقرأ أيضاً : الشابة بلقيس بني هاني تنشر رسالة عبر صفحتها الشخصية


واقترح المركز علاج الفتاة بالكيماوي، لكن أهلها رفضوا اخضاعها للعلاج، وهو الامر الذي ساء من وضعها الصحي مؤخرا ، علماً انه تم اخضاعها للعلاج الاشعاعي بناء على طلب ذويها.

وفي السياق، انه تم تشكيل لجنة في مركز الحسين، وتضم اطباء من الجامعة الاردنية والخدمات الطبية للتحقق من كافة الاجراءات التي قدمها المركز للفتاة بني هاني، وذلك بعد تصعيد من ذويها للمطالبة بعلاجها.

وبين حوارات في حديثه لـ "رؤيا"، انه تمت استشارة مستشفيات وخبراء من خارج الأردن من أجل التأكد من اجراءات السير بعلاجها، والذي أكدوا بدورهم على سلامة هذه الاجراءات.

وكان قد تم احضار وفد طبي "جراحي" من ايطاليا لاطلاعه على حالة الفتاة الصحية، والذين قالوا بدورهم، انه لا يمكن عمل اي شيء، كون السرطان متفشي في جسدها ووصلت الى مراحل متقدمة من المرض ، وان ما قدمه المركز من علاجات لبني هاني تم وفق البروتوكولات الطبية العلاجية لمثل هذه الحالات.


اقرأ أيضاً : يعتصرها الألم .. الأردنية بلقيس بني هاني تطلب منكم الدعاء


وينتظر في هذه الايام مركز الحسين للسرطان، رداً من احد المستشفيات الامريكية، من أجل محاولة عمل شيء لعلاجها.

 

 

وقبل أيام، زار رئيس الديوان الملكي يوسف العيسوي الفتاة من أجل تأكيد متابعة الديوان الملكي لحالتها الصحية، وعليه تم الايعاز بالعثور على أي مشفى بالعالم يمكنه معالجة الفتاة على نفقة جلالة الملك.

وتتواجد الفتاة بني هاني في غرفة منعزلة بمركز الحسين للسرطان، حيث يتابع الفريق الطبي حالتها لحظة بلحظة، كما طلب الفريق من الاهل موافقتهم لوضعها على الجهاز التنفس الصناعي وتم الحصول من المدعي العام على الموافقة من اجل ذلك.

الفتاة بلقيس بني هاني، أثارت عاطفة وحزن الأردنيين، الذين دعوا لها بالشفاء العاجل، والتخفيف من معاناتها جراء السرطان.

أخبار ذات صلة