التشيك تحقق رابع انتصار بالتصفيات الأوروبية وتركيا تنتزع أول فوز

رياضة
نشر: 2014-11-16 22:01 آخر تحديث: 2016-06-26 15:24
التشيك تحقق رابع انتصار بالتصفيات الأوروبية وتركيا تنتزع أول فوز
التشيك تحقق رابع انتصار بالتصفيات الأوروبية وتركيا تنتزع أول فوز
المصدر المصدر

رؤيا - الاناضول - حقق المنتخب التشيكي، اليوم الأحد، فوزه الرابع على التوالي في التصفيات المؤهلة إلى بطولة كأس الأمم الأوروبية لكرة القدم بفرنسا 2016.

وتغلب المنتخب التشيكي على ضيفه آيسلندا بهدفين لهدف ضمن منافسات الجولة الرابعة للمجموعة الأولى من التصفيات.

وسجل هدفي التشيك، بافيل كاديرابيك، وهالفير سون مدافع أيسلندا بالخطأ في مرماه في الدقيقتين 45 و61، بينما أحرز هدف أيسلندا، راغنار سيغوردسون في الدقيقة التاسعة.

وضمن المجموعة ذاتها، حقق المنتخب التركي فوزه الأول في التصفيات بفوزه على ضيفه كازاخستان بثلاثة أهداف لهدف.

وسجل أهداف تركيا، بوراك يلماز (هدفين)، و سيردار عزيز في الدقائق 26 و29 و83، بينما أحرز هدف كازاخستان، سامات سماكوف من ركلة جزاء في الدقيقة 87.

وكان المنتخب الهولندي قد فاز في وقت سابق اليوم على لاتفيا بسداسية نظيفة.

وبذلك، يتصدر منتخب التشيك ترتيب المجموعة برصيد 12 نقطة، يليه أيسلندا برصيد 9 نقاط، ثم هولندا (6 نقاط)، ثم تركيا (4 نقاط)، ثم لاتفيا برصيد نقطتين، وأخيرا كازاخستان برصيد نقطة واحدة.

ويتأهل إلى البطولة الأوروبية المنتخبات التي تحتل المرتبة الأولى والثانية في مجموعاتها التسعة، أي 18 منتخبا، إضافة إلى المنتخب المضيف، وهو فرنسا، ليصبح المجموع 19 منتخبا.

وسيتم اختيار أفضل منتخب صاحب مركز ثالث ليرتفع العدد إلى 20 منتخبا، على أن يلعب بقية المتحصلين على المركز الثالث، وهي 8 منتخبات، مع بعضهم في مُلحق ليتأهل منهم 4 منتخبات، ليصبح المجموع 24 منتخبا في نهائيات كأس الأمم الأوروبية.

أخبار ذات صلة