Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
الاحتلال يمنع دخول القادمين من مصر بسبب الكورونا | رؤيا الإخباري

الاحتلال يمنع دخول القادمين من مصر بسبب الكورونا

عربي دولي
نشر: 2020-03-08 22:24 آخر تحديث: 2020-07-16 16:41
ارشيفية
ارشيفية

أعلنت حكومة الاحتلال منع دخول أي سائح كان في مصر خلال الأسبوعين الأخيرين، إلى تل آبيب، وذلك بالتزامن مع إعلان سلطات الاحتلال ارتفاع حصيلة المصابين إلى 29.

وكان رئيس وزراء الاحتلال بنيامين نتانياهو قد قال في وقت سابق الأحد، إن حكومة الاحتلال تدرس توسيع نطاق القيود المفروضة على الدخول لتشمل المسافرين من كل الدول، في خطوة من شأنها أن تمنع السياحة الخارجية فعليا.


اقرأ أيضاً : الاحتلال يعلن ارتفاع عدد مصابي فيروس كورونا.. تفاصيل


وأوضح أن هذا الإجراء إذا جرى اتخاذه فسيتطلب عزل كل شخص يصل إلى تل آبيب في منزله لمدة 14 يوما، لافتا إلى أن القرار سيتم اتخاذه بالتشاور مع خبراء الصحة يوم الاثنين.

وتفرض سلطات الاحتلال بالفعل عزلا ذاتيا على المسافرين القادمين من 15 دولة، هي ألمانيا وفرنسا وإسبانيا وأندورا وسان مارينو وأستراليا وسويسرا وماكاو وهونغ كونغ والصين وفرنسا واليابان وسنغافورة وكوريا الجنوبية وتايلاند.

وطالبت السلطات القادمين من تلك الدول بوضع أنفسهم قيد الحجر الصحي بمنازلهم، وتسبب هذا الإجراء في تراجع السياحة من هذه الدول، ودفع بعض شركات الطيران الأجنبية لتعليق رحلاتها إلى تل آبيب. 


اقرأ أيضاً : الأمن الفلسطيني يمنع الدخول أو الخروج من بيت لحم


وأعلنت شركة لوفتهانزا الألمانية للطيران الخميس تعليق كل رحلاتها إلى تل آبيب اعتباراً من الثامن من مارس، غداة اتخاذ سلطات الاحتلال قرار منع دخول مواطني خمس دول أوروبية إلى أراضيها بهدف منع انتشار فيروس كورونا المستجدّ.

وستطبّق لوفتهانزا وشركتا طيران تابعتان لها هما الخطوط الجوية السويسرية والنمساوية هذا الإجراء حتى 28 أذار.


اقرأ أيضاً : تل أبيب تتعامل مع كورونا كـ"حالة حرب" وتتوقع عشرات آلاف الإصابات


أخبار ذات صلة

newsletter