نواب يثقون يإجراءات مواجهة كورونا ويحذرون الأردنيين من "فنجان القهوة" .. فيديو

محليات
نشر: 2020-03-08 13:12 آخر تحديث: 2020-03-08 13:50
الصورة أرشيفية
الصورة أرشيفية

اطلعت لجان الصحة والبيئة والتوجيه الوطني النيابية اليوم الأحد، على الإجراءات الحكومية المتخذة للتوعية والوقاية من خطر فيروس كورونا على الأردن.


اقرأ أيضاً : الحكومة تنصح الأردنيين القادمين من هذه الدول بعمل "حجر صحي منزلي" خشية كورونا.. فيديو


وثمن المجتمعون إجراءات وزارة الصحة في مواجهة الفيروس الخطير، فيما أكدوا أن الإجراءات المعمول بها في مطار الملكة علياء الدولي لا تشوبها شائبة. 

وعقد الاجتماع، بحضور وزير الصحة الدكتور سعد جابر، ووزير الإعلام ومدراء عدد من المستشفيات.

واكد رئيس لجنة الصحة النيابية الدكتور محمد العتايقة وجود أجهزة كشف حراري في مطار الملكة علياء الدولي وقال أنه سافر مؤخرا وشاهد الفحص مضيفا بأنه على اطلاع تام بجهود وزارة الصحة، وأنها جهود تفوق طاقتها". 

ودعى العتايقة المواطنين للحذر بقوله "نحن نعتز بعاداتنا العربية ونعتز بفنجان القهوة العربي، لكن يجب أن نكون حذرين هذه الفترة، ويجب أن لا يشرب أكثر من شخص من ذات الفنجان، كما أننا يجب أن نقلل من السلام، ليس فقط التقبيل ، بل حتى المصافحة".

من جهته قال النائب نضال الطعاني أنه يجب أن يكون هناك خوف، ويجب أن يكون هناك حذر بين الناس وأن الحجر الصحي هو حجر للمرض، لا حجر رفاهية.

ودعت النائب حياة المسيمي إلى "المسؤولية والموازنة في التصريحات الإعلامية والصحفية التي تدلي بها الحكومة والناطقون الإعلاميون"، وتسائلت عن آلية العمل الصحي في ضبط واحصاء المعلومات من المواطنين الذين لا يراجعون مستشفيات حمزة والبشير، ويراجعون القطاع الخاص. 

وأضافت المسيمي أن كثيرا من المرضى بأي تحسس او زكام لا يراجعون المستشفيات بسبب مدة الحجر والتي تصل إلى 14 يوما، وشددت على ضرورة أخذ معلومات من الحكومة حول الإجراءات في المدارس وتوفر مياه وكمامات ومعقمات.

 

أخبار ذات صلة

newsletter