إتلاف 2 طن أغذية منتهية الصلاحية في معان

محليات
نشر: 2020-03-08 11:34 آخر تحديث: 2020-03-08 11:34
إتلاف مواد غذائية - ارشيفية
إتلاف مواد غذائية - ارشيفية

قامت كوادر الرقابة الصحية التابعة لبلدية معان الكبرى باتلاف 2 طن مواد غذائية منتهية الصلاحية، بحسب مدير البلدية شاهر كريشان.


اقرأ أيضاً : إتلاف مواد غذائية منتهية الصلاحية قبل وصولها موائد الأردنيين في معان


كريشان قال لوكالة الانباء الاردنية "بترا" الأحد، ان كوادر الرقابة الصحية التابعة للبلدية وخلال جولاتها المسائية، ضبطت وأتلفت 2 طن من المواد التموينية والمعلبات غير الصالحة للاستهلاك البشري، لافتا إلى أن المواد تضمنت مشتقات ألبان ولحوم وأجبان وسكاكر ومواد أخرى.


اقرأ أيضاً : توضيح من وزارة الزراعة حول رخص زيت الزيتون


واضاف، إنه تم تحرير المخالفات والضبوطات بحق المخالفين، تمهيدا لتحويلهم إلى القضاء لاتخاذ الإجراءات القانونية الرادعة، مبينا أن البلدية لن تتهاون في قضايا الصحة وشروط السلامة العامة.

ودعا كريشان، المواطنين إلى الإبلاغ عن المخالفات من خلال قسم الشكاوى بالبلدية، لاتخاذ الإجراءات اللازمة، كما دعا التجار والباعة إلى إبلاغ البلدية في حال انتهاء مدة صلاحية المواد التموينية، موضحا أن البلدية ستقوم بعملية ضبط وإتلاف تلك المواد بحسب الأصول القانونية.


اقرأ أيضاً : جرش: ضبط مواد غذائية و 175 كغم من مشتقات الألبان الفاسدة


واوضح أن البلدية كثفت جولاتها الرقابية في الآونة الأخيرة على صالونات الحلاقة، للتأكد من شروط السلامة العامة والتعقيم، كما كثفت رقابتها على محال القصابة والمطاعم ومحال الحلويات من خلال جولات مسائية وصباحية.

أخبار ذات صلة