يحمل رسالة من السيسي .. وزير خارجية مصر يزور الأردن اليوم

محليات
نشر: 2020-03-08 10:43 آخر تحديث: 2020-03-08 11:30
الصورة أرشيفية
الصورة أرشيفية

أفادت وسائل إعلام مصرية، بتوجه وزير الخارجية سامح شكري، الأحد إلى العاصمة الأردنية عمّان في مُستهل جولة عربية خارجية تشمل كذلك كلًا من السعودية والعراق والكويت وسلطنة عُمان والبحرين والإمارات، وذلك لتسليم رسالة من الرئيس عبد الفتاح السيسي إلى قادة تلك الدول.  


اقرأ أيضاً : الصفدي وشكري يدعوان لتجنيب المنطقة التصعيد ومزيد من التوتر


وتهدف الجولة بحسب مصادر دبلوماسية دعم التوصل إلى تسويات سياسية لأزمات الدول العربية بما يحفظ حقوق الشعوب بشكل كامل، ويدرأ التدخلات الإقليمية الهدامة، والتي تسعى إلى نشر الفرقة بغرض تحقيق مكاسب على حساب دولنا. 

كما تشمل المباحثات مواصلة التركيز على تحقيق التسوية المنشودة للقضية الفلسطينية من خلال عملية تفاوضية ووفقًا لقرارات مجلس الأمن والجمعية العامة، ومبادئ القانون الدولي، وصولًا إلى إنشاء الدولة الفلسطينية كاملة السيادة على حدود الرابع من يونيو 1967 وعاصمتها القدس الشرقية، وحيث إن تسوية هذه القضية واستعادة الحقوق الفلسطينية يُعد أحد أهم مفاتيح استعادة الأمن والاستقرار في الشرق الأوسط.  

ومن المقرر مناقشة دعم العمل العربي- العربي لصيانة كيان الدول الوطنية، عبر تعزيز المؤسسات الوطنية في الدول العربية، بما يمكنها من استعادة الاستقرار، ومكافحة الإرهاب بشكل فعال.

أخبار ذات صلة

newsletter
newsletter

اشترك الآن في آخر الأخبار من رؤيا الإخباري عبر بريدك الالكتروني