Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
اجتماع طارئ لوزراء الخارجية العرب 29 تشرين الثاني لمناقشة الوضع بالأراضي الفلسطينية | رؤيا الإخباري

اجتماع طارئ لوزراء الخارجية العرب 29 تشرين الثاني لمناقشة الوضع بالأراضي الفلسطينية

عربي دولي
نشر: 2014-11-16 17:35 آخر تحديث: 2016-07-10 12:40
اجتماع طارئ لوزراء الخارجية العرب 29 تشرين الثاني لمناقشة الوضع بالأراضي الفلسطينية
اجتماع طارئ لوزراء الخارجية العرب 29 تشرين الثاني لمناقشة الوضع بالأراضي الفلسطينية

رؤيا- يعقد مجلس جامعة الدول العربية، على مستوى وزراء الخارجية العرب، دورة غير عادية، يوم السبت الموافق 29 تشرين ثاني الجاري، بمقر الأمانة العامة للجامعة، لبحث تطورات الأوضاع على الساحة الفلسطينية.

وعممت الأمانة العامة للجامعة العربية، مذكرة على الدول الأعضاء، أطلعت عليها وكالة الأناضول، قالت فيها إن "الأمين العام لجامعة الدول العربية نبيل العربي، أجرى مشاورات مع رئاسة القمة (دولة الكويت) ورئاسة مجلس الجامعة العربية على مستوي وزراء الخارجية (موريتانيا) ودولة فلسطين، لبحث تطورات الأوضاع في الأراضي الفلسطينية".

وأضافت المذكرة أنه "في ضوء متابعة استمرار سلطات الاحتلال الإسرائيلي مخططها الاستيطاني في مدينة القدس المحتلة والانتهاكات الخطيرة على الحرم القدسي وتنفيذا لقرارا مجلس الجامعة العربية غير العادي الذى عقد سابقا بإبقاء المجلس في حالة انعقاد دائم، تقرر عقد اجتماع على المستوي الوزاري دورة غير عادية مستأنفة يوم السبت 29 نوفمبر".

وتشهد الأحياء الفلسطينية في كل من القدس الشرقية، والضفة الغربية، مواجهات مع القوات الإسرائيلية، منذ عدة أشهر، احتجاجاً على السياسة الإسرائيلية، والاعتقالات شبه اليومية في صفوف الفلسطينيين، والاقتحامات للمسجد الأقصى من قبل المستوطنين.

وفي الفترة الأخيرة، أغلقت السلطات الإسرائيلية، الحرم القدسي قبل نحو 10 أيام، قبل أن تعيد افتتاحه مع فرض قيود على الصلاة فيه، قبل أن تفتحه لجميع الأعمار الجمعة الماضية، كما تكررت الاقتحامات الإسرائيلية للمسجد في نفس الفترة.

أخبار ذات صلة

newsletter