Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
الصحة المصرية تعلن تسجيل 33 إصابة جديدة بفيروس كورونا | رؤيا الإخباري

الصحة المصرية تعلن تسجيل 33 إصابة جديدة بفيروس كورونا

عربي دولي
نشر: 2020-03-07 20:21 آخر تحديث: 2020-03-07 20:21
وزارة الصحة المصرية تعلن تسجيل 33 إصابة جديدة بفيروس كورونا
وزارة الصحة المصرية تعلن تسجيل 33 إصابة جديدة بفيروس كورونا

أعلنت وزارة الصحة المصرية، السبت، عن تسجيل 33 إصابة جديدة بفيروس كورونا.


اقرأ أيضاً : عدد المصابين بفيروس كورونا المستجدّ يتجاوز مئة ألف شخص والقلق يزداد


الدكتورة هالة زايد وزير الصحة المصرية قالت إن هناك 11 حالة من على متن الباخرة بالأقصر ثبت سلبية تحليلهم وسيتم نقلهم للحجر الصحى، وهناك 33 حالة ثبتت إيجابية تحليلاتهم . 

 وأضافت زايد فى مؤتمر صحفى بمقر مجلس الوزراء، أن حاملة الفيروس مواطنة أمريكية من أصل تايوانى ، موضحه ان حالة المواطن المصرى الذى اصاب بالكورونا تم نقله للحجر الصحى وتم معاينة جميع المخالطين به وعددهم 42 حالة.


اقرأ أيضاً : ارتفاع إصابات "كورونا" في الكويت إلى 61


 وقال الدكتور مصطفى مدبولى، رئيس الوزراء المصري، إن مصر من أوائل الدول التى اتخذت الإجراءات الوقائية ضد فيروس كورونا ، وبمجرد إعلان الفيروس ف الصين تم إعلان الحجر الصحى والإجراءات اللازمة فى المطارات .

 وأضاف فى مؤتمر صحفى بمقر مجلس الوزراء، أن يوم الجمعة قبل الماضية بمجرد إعلان فرنسا عن وجود حالتين لسائحين عائدين من مصر، تم على الفور اتخاذ الإجراءات اللازمة، وكل المحيطين بهم، موضحا، أن إجمالى من ثبت إصابتهم بالفيروس هم ثلاثة فقط، وتم التعامل معهم، وأن الفترة السابقة شهدت فحوصات طبية لكل من كان به اشتباه بالإصابة، وأن الـ12 مواطنا على متن الباخرة  بالأقصر أمس لم تظهر عليهم أى أعراض لفيروس كورونا. 


اقرأ أيضاً : الإمارات: 45 حالة إجمالي إصابات كورونا


 كانت وزيرة الصحة المصرية، قد أعلنت عن إجراء تحاليل لـ2166 حالة مشتبه في إصابتها بفيروس كورونا المستجد ( كوفيد-19) والأنفلونزا بمصر، بداية من شهر يناير الماضي وحتى الجمعة، مؤكدة أن جميعها جاءت سلبية، ماعدا 15 حالة ثبت إيجابية تحاليلها.

أخبار ذات صلة

newsletter