اتحاد الكرة يحدد موعد انطلاق الدوري النسوي

رياضة
نشر: 2014-11-16 15:30 آخر تحديث: 2016-07-29 21:30
اتحاد الكرة يحدد موعد انطلاق الدوري النسوي
اتحاد الكرة يحدد موعد انطلاق الدوري النسوي
المصدر المصدر

رؤيا - وافقت الاندية النسوية خلال اجتماعها اليوم الأحد الموافق 16-11-2014 في مقر الاتحاد على مقترح دائرة المسابقات في اتحاد كرة القدم بتحديد مواعيد انطلاقة الدوري النسوي للمستويين (أ و ب) لموسم 2014- 2015.
وتم الاتفاق على ان ينطلق دوري (أ) في الأول من نيسان (ابريل) المقبل 2015، بعد الانتهاء من منافسات دوري (ب) الذي ينطلق منتصف شهر شباط (فبراير) المقبل 2015، وذلك ليتسنى للفريق الصاعد من دوري (ب) استعارة عدد من اللاعبات من باقي اندية (ب) ليستطيع منافسة الاندية المشاركة في دوري (أ) حسب مقترح تقدمه به مندوب نادي الاستقلال وحاز على  موافقة الاندية واللجنة النسوية.
وراعت هذه المواعيد مشاركات المنتخب النسوي في التصفيات الأولمبية، وكذلك الامتحانات الثانوية للطالبات، بالاضافة لاجماع الاندية على ضرورة ان يقام الدوري بعد انتهاء فصل الشتاء الحالي.
كما جرى  خلال الاجتماع الذي اقيم بحضور رئيسة اللجنة النسوية الانسة رنا الحسيني ونائب الرئيس مازن النبر ومدير دائرة المسابقات السيد عوض شعيبات ومقررة اللجنة الانسة عبير الرنتيسي وكافة مندوبي الاندية النسوية باسثناء مندوب الحسين، جرى مناقشة سبل النهوض بكرة القدم النسوية على جميع المستويات ومنها المشاكل التي تواجه الكرة النسوية في الاندية، كما اقترحت الاندية بضرورة اقامة دوري بخماسي الكرة، ودوري للفئات العمرية بمشاركة جميع الاندية وهو ما لقى دعما وتاييدا من قبل الاتحاد، في اكد شعيبات ان دائرة المسابقات ستقوم بتقديم ورقة عمل حول مواعيد بطولات الكرة النسوية للموسم 2015-2016 .
ويشارك في دوري فئة (أ) اندية شباب الاردن (البطل)، الارثوذكسي، عمان والصاعد من ب فريق الاستقلال، ويشارك في دوري فئة ب اندية كفرراكب، الزرقاء، البترا والحسين.
يذكر ان الحاصل على المركز الأول من دوري ب يصعد الى دوري أ، في حين يهبط الحاصل على المركز الرابع من أ الى دوري ب.

أخبار ذات صلة