تل أبيب تتحدث عن "سيناريوهات مرعبة" حال تفشي كورونا

فلسطين
نشر: 2020-03-05 12:34 آخر تحديث: 2020-07-16 16:41
الصورة أرشيفية
الصورة أرشيفية

نقلت وسائل إعلام عبرية، عن وزارة الصحة في حكومة الكيان قولها إنه "في حال وجود سيناريو أشد بحال اتساع فيروس كورونا، والذي به سيمرض 40 الف شخص، و7500 في المستشفيات ووفاة 1500 شخص".


اقرأ أيضاً : نتنياهو: سأكون أول من يتوقف عن المصافحة بالأيدي خشية كورونا


وفي هذا الاحتمال، سيتم فرض قيود تنقل في مناطق معينة في الكيان وسيتم اغلاق المدارس وتقييد استخدام المواصلات العامة.

ويعني هذا السيناريو أن ربع سكان الكيان لن يتمكنوا من الوصول الى أماكن عملهم.

وبعد فرض الحجر الصحي على القادمين من خمس دول أوروبية بسبب انتشار فيروس كورونا، أفادت هيئة البث العبرية "كان" ان تل أبيب تدرس نشر تحذير من السفر الى القارة الأوروبية، حيث تم مناقشة الامر بين عدد من الوزارات.

واقرت وزارة صحة الاحتلال سلسلة كبيرة من التعليمات بينها فرض الحجر الصحي على القادمين من: المانيا، فرنسا، اسبانيا، النمسا، سويسرا، ومنع التجمعات التي تضم أكثر من 5000 شخص والذي على اثره الغي عدد من المباريات، وجراء ذلك فان وزارتي الصحة والداخلية في دولة الاحتلال تقدران انه في اعقاب هذه التعليمات فان عدد الذين سيقبعون في الحجر الصحي سيصل الى 100 ألف.

وكشف مساء الاربعاء ان من مخططات الطوارئ التي تنوي تل أبيب القيام بها في حال تفشي فيروس كورونا، هي اصدار تعليمات لعدم خروج جميع الأشخاص بجيل 60 فما فوق من بيوتهم والمكوث في الحجر الصحي.

وأفادت هيئة البث الرسمية "كان" ان هيئة الطوارئ قالت انه في حال "تفشي المرض والمئات سيتم معالجتهم في المستشفيات ووفاة العشرات، فان الهيئة ستصدر اوامرها بعزل كل من هم فوق جيل 60، وسيتم تقليص استيراد المواد الخام، ومنع التجمعات والاحداث الكبيرة في المؤسسات والاحداث الثقافية. وفي مثل هذه الحالة سيتغيب 10% من العاملين عن العمل".

أخبار ذات صلة

newsletter