الرزاز يشهد توقيع اتفاقية منحة مشروع تعزيز الأمن الغذائي

اقتصاد
نشر: 2020-03-05 12:03 آخر تحديث: 2020-03-05 15:12
جانب من توقيع الاتفاقية
جانب من توقيع الاتفاقية

شهد رئيس الوزراء عمر الرزاز، الخميس، توقيع اتفاقية منحة مشروع تعزيز الأمن الغذائي بين وزارة الزراعة وبرنامج الأغذية العالمي التابع للأمم المتحدة.


اقرأ أيضاً : الرزاز: يوجه بتفعيل خط ساخن خاص باستفسارات الكورونا لخدمة الأردنيين


ووقع الاتفاقية التي تمت في رئاسة الوزراء وزير الزراعة المهندس ابراهيم الشحاحدة، ، وممثلة برنامج الأغذية العالمي والمدير القطري في الأردن المهندسة سارة جوردون ، بحضور المدير التنفيذي لبرنامج الأغذية العالمي ديفيد بيزلي.

وأكد وزير الزراعة في تصريحات صحفية أهمية العلاقة التشاركية مع برنامج الأغذية العالمي في الأردن الذي يعمل في المملكة منذ ستينيات القرن الماضي.

وأضاف أن وزارة الزراعة ومن ضمن خططها للارتقاء في القطاع الزراعي حددت شركاء تنمية ومن ضمنها برنامج الأغذية العالمي، مشيرا إلى أن البرامج والمشاريع التي توقعها الوزارة مع الجهات المختلفة، تهدف إلى تحقيق الأثر المباشر والملموس على المزارعين.

واشار المهندس الشحاحدة إلى أن مشروع تعزيز الأمن الغذائي والذي تبلغ قيمته مليونا و400 ألف دولار، يستهدف دعم ثلاثة عناصر رئيسة أولها، دعم صغار المزارعين وتمكينهم من أجل تحسين دخولهم لينتقلوا إلى زراعات حديثة كالزراعة المائية وإقامة مبان لهذه الزراعات ومشاريع في داخل المحطات الزراعية المنتشرة بالمملكة.

أخبار ذات صلة