التربية:لا توجه لالغاء اللجان المشرفة على قاعات امتحان التوجيهي

محليات
نشر: 2014-11-16 13:14 آخر تحديث: 2016-06-26 15:24
التربية:لا توجه لالغاء اللجان المشرفة على قاعات امتحان التوجيهي
التربية:لا توجه لالغاء اللجان المشرفة على قاعات امتحان التوجيهي
المصدر المصدر

رؤيا - بترا - نفى الناطق الإعلامي باسم وزارة التربية والتعليم وليد الجلاد ما نشرته وسائل اعلام حول توجه الوزارة لإلغاء اللجان المشرفة على قاعات امتحان (التوجيهي) مؤكدا الاستمرار بعمل هذه اللجان كما كان متبعا في الدورة الامتحانية السابقة .



 وقال الجلاد ان هذه اللجان سجلت نجاحا كبيرا في قدرتها على مساندة القائمين على الامتحان في الميدان التربوي من رؤساء قاعات ومراقبين وفرق ميدانية ، بحسب التقارير الواردة حول عمل هذه اللجان مبينا أن الوزارة ترصد جميع الملاحظات الواردة لغرفة العمليات حول سير عمل هذه اللجان.



   وبين ان عمل اللجان المشار إليها يقتصر على مهام محددة  خارج قاعات الامتحان دون أي تدخل بعمل رؤساء القاعات والمراقبين ، وبشكل يعزز القدرة على مواجهة التحديات التي تواجه سير العمل خاصة فيما يتعلق بالتنسيق مع الجهات ذات العلاقة من حكام إداريين وغرفة العمليات في مركز الوزارة ،  بما يمكن القائمين على العمل داخل القاعات من التفرغ لعملهم في بيئة امتحانية آمنة .



  وأضاف أن أبرز مهام هذه اللجان استلام وتسليم مغلفات الأسئلة الأمر الذي حقق درجات عالية من ضبط الإجراءات وعزز القدرة على تطبيق تعليمات الامتحان من حيث بداية ونهاية الجلسات بالتعاون مع رؤساء القاعات وفق مبدأ العدالة والمصداقية الذي تحرص الوزارة على تحقيقه .



ولفت الناطق الإعلامي إلى أنه لا تغيير على القاعات المركزية التي تقدم بها الطلبة للدورة الصيفية السابقة كونها أثبتت نجاحها من حيث التنظيم والسيطرة وتمكين القائمين على الامتحان من تطبيق الإجراءات بيسر وسهولة .



يُشار الى ان امتحان الثانوية العامة الدورة الشتوية القادمة ،  تبدأ اولى جلساته في السابع والعشرين من كانون الاول المقبل وتنتهي في الحادي عشر من شهر كانون الثاني 2015 ، حيث سجل للامتحان حوالي 162 الف طالب وطالبة في مختلف الفروع الاكاديمية والمهنية.

أخبار ذات صلة